عربي ودولي

إصابات بسلالة دلتا المتحورة من كورونا في الكويت

نور نيوز ـ أعلنت السلطات في الكويت، الثلاثاء، عن رصد حالات إصابة بسلالة دلتا المتحورة من فيروس كورونا المستجد.

 

وأثار إعلان وزارة الصحة، عن اكتشاف حالات إصابة بفيروس كورونا الهندي المتحور المعروف باسم “دلتا” في البلاد، حالة من الارتباك، وفتح أبواب التكهنات حول كيفية دخوله، وإجراءات الوزارة للحؤول دون دخوله في الماضي، ودون تفشيه مستقبلا، خاصة أنه معروف بسرعة انتشاره بين الأفراد.

 

ورجحت مصادر حكومية كويتية دخول الفيروس المتحور الهندي عن طريق البريد الذي يصل إلى البلاد عبر العديد من الشركات، مؤكدة أن الفيروس يتم رصده واكتشافه ولا يدعو للقلق حالياً.

 

 

وبينما طمأن مسؤولون صحيون عبر القبس بأن لقاحات كورونا المعتمدة في البلاد قادرة على صد سلالة دلتا، شددوا في المقابل على ضرورة مواصلة الإقبال على التطعيم المضاد لكورونا والتزام التباعد الاجتماعي عن الآخرين خلال الفترة الحالية.

 

 

وقالوا إن جميع شرائح المجتمع مطالبة بالتشدد في اتباع الاشتراطات الصحية، محذرين من أن تجاهل الإجراءات الاحترازية، كالتباعد الاجتماعي وارتداء الكمام في الأماكن العامة والمغلقة، سيكون من أبرز أسباب انتشار تلك السلالة وغيرها من التحورات.

 

وطالبوا من لم يطعموا بالمسارعة إلى التسجيل بمنصة الصحة لتلقي اللقاح، مؤكدين أن الحرص على أخذ جرعتين من اللقاحات سيضمن إلى حد كبير تفادي الأعراض الصحية التي يسببها دلتا في حال الإصابة به.

 

 

في السياق، نقلت صحيفة نيويورك تايمز عن أطباء تحذيرهم من أن أعراض الإصابة بالمتحور الهندي أكثر خطورة، مؤكدين أن المرضى المصابين بهذا المتحور تزداد حالتهم سوءاً وتتدهور بسرعة أكبر، وأن كمية الفيروس المكتشف في أجسام المصابين، تكون في مستويات عالية ثم تنخفض ببطء.

 

يقول البروفيسور تيم سبيكتور – المشرف على دراسة زوي لأعراض كورونا- إن سلالة دلتا المتحورة الجديدة تعمل بشكل مختلف قليلا، وقد يعتقد الناس أنهم أصيبوا بنوع من البرد الموسمي، ويستمرون في الذهاب إلى الحفلات، مضيفا نعتقد أن هذا يؤجج المشكلة.

 

كما وجدت دراسة أجرتها إمبريال كوليدج لندن، شملت أكثر من مليون شخص في إنكلترا، مجموعة واسعة من الأعراض الإضافية المرتبطة بوباء كورونا في الوقت الذي كانت فيه الإصابات بسلالة المتحور دلتا هي السائدة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى