شباب ورياضة

منتخبنا يلتقي نيبال في تصفيات المونديال

نور نيوز:

يتطلع المنتخب الوطني لتجديد الفوز على نيبال، عندما يتواجهان مساء اليوم الإثنين على ستاد جابر الأحمد الدولي، ضمن المجموعة الثانية للتصفيات المؤهلة لكأس العالم 2022 وكأس آسيا 2023.

وكان المنتخب الوطني فاز على نيبال ذهاباً في عمان بثلاثية نظيفة سج  لها فراس شلباية وأحمد العرسان وبهاء فيصل.

ويسقر المنتخب الوطني في المركز الثالث برصيد “10” نقاط من “5” مواجهات ويتأخر بفارق الأهداف عن الكويت، ويحل نيبال رابعاً برصيد “6” نقاط من “6” مباريات، فيما تتصدر أستراليا المجموعة بـ “15” نقطة، والصين تايبيه أخيراً بلا أي نقطة.

المطلوب من المنتخب الوطني

يدرك المنتخب الوطني أهمية مواجهة نيبال وبخاصة أنها تسبق اللقاء الأهم المقرر أمام الكويت الجمعة المقبل.

وسيجتهد المنتخب الوطني لتحقيق فوز مريح على نيبال يعزز به من حظوظه في المنافسة على بطاقة التأهل كأفضل ثان.

ويتمتع منتخبنا بجاهزية فنية وبدنية عالية بعدما انخرط مرتين بمعسكر تدريبي في الإمارات وخاض سلسلة لقاءات ودية، أعطت البلجيكي فيتال بوركلمانز الفرصة لاختيار التشكيلة الأمثل التي سيخوض بها ما تبقى من مباريات في مشوار التصفيات.

وتميل الأفضلية الفنية لصالح منتخبنا الذي يعتمد على عناصر الخبرة ممن لهم تجارب احترافية ناجحة في الخارج.

ويفتقد منتخبنا في مشوار التصفيات لخدمات طارق خطاب وبراء مرعي بسبب الإصابة وعامر شفيع بعد إعلان اعتزاله.

وينتظر أن يدفع بوركلمانز بتشكيلة هجومية، حيث ستناط مهمة حراسة المرمى لمعتز ياسين، فيما سيتولى التغطية الدفاعية يزن العرب وأنس بني ياسين وفراس شلباية ومحمد الدميري.

وسيتولى مهمة بناء الهجمات نور الروابدة ومن أمامه أحمد سمير فيما يشغل أطراف الملعب أحمد العرسان وموسى التعمري، ويلعب في المقدمة بهاء فيصل ويزن النعيمات.

وسيكون منتخبنا مطالباً بالانضباط التكتيكي والتركيز الذهني مع العمل على تسريع الرتم الهجومي، وتجسيد اللعب الجماعي وبخاصة أن المباراة قد تكون أشبه بالبروفة النهائية قبل المواجهتين الاهم أمام الكويت وأستراليا.

في المقابل، فإن منتخب نيبال جدد قبل أيام فوزه على الصين تايبيه “2-0” ويتمتع بمعنويات عالية لتحقيق نتيجة إيجابية أمام الأردن.

ويتوقع أن يميل المنتخب النيبالي للتحفظ الدفاعي لمعرفته بقدرات منافسه الأردني، دون الإغفال عن اعتماده على شن هجمات مرتدة في بعض فترات المباراة.

ويوقن الكويتي عبدالله المطري المدير الفني لنيبال، صعوبة المهمة لكنه يتطلع لإثبات قدرات فريقه وتحقيق نتائج للذكرى.

ويمتاز لاعبو نيبال بالسرعة والقدرة على الاختراقات من أطراف الملعب حيث يبرز منه كيران كومار ليمبو وبوجان أوبيركوتي وأنجان بيستا وجو راي وسانديب راي.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى