خبر رئيسيشؤون محلية

عاجل.. تعرف على شروط السماح للمنشآت بتقديم خدمة الأراجيل

نور نيوز – حددت الحكومة الشروط للسماح في تقديم خدمة الأراجيل للمنشآت في ساحاتها الخارجية.

وحسب هذه الشروط، أنه على المنشأة الراغبة بإعادة العمل، تقديم طلب لوزارة السياحة والاثار، أو غرفة تجارة عمان، أو مديرية السياحة في المحافظة للتوقيع على التعهد الخاص بالالتزام بالبروتوكولات الصحية المعتمدة.

واشترطت الحكومة على المنشآت تلقي العاملين لديها جميعاً المطعوم ومرور 21 يوماً على تلقيهم الجرعة الأولى، والسماح للمنشأة باستقبال مرتاديها شريطة أن يكون مرتاديها ممن تلقى المطعوم ومضى على تلقيهم للجرعة الأولى منه 21 يوماً، بحيث يُستثنى من هذه الشروط من هم دون سن 18 عاماً أو من لا يستوجب تلقيه المطعوم.

كما اشترطت الحكومة على المنشآت العمل بنسبة لا تزيد عن 50 بالمئة من الطاقة الاستيعابية للمنشأة، بحيث الالتزام بالمحافظة على ترك مسافة 2 متر بين الطاولات وان لا يتجاوز عدد 6 أشخاص على الطاولة الواحدة، بالإضافة إلى الالتزام بجميع البروتوكولات الصحية وإجراءات وتدابير الوقاية والسلامة العامة المعتمدة، وتسمية مراقب وقاية من موظفي المنشأة لضمان تطبيق تدابير السلامة والوقاية الصحية.

الجدير بالذكر أن الحكومة قررت مؤخرا السماح للمنشآت تقديم خدمة الأراجيل في الساحات الخارجية للمنشأة اعتباراً من 15 / 6 / 2021.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى