عالم السيارات

تعرف على أسرع طراز سيارات كهربائية على الأرض .. بالتفاصيل

نور نيوز ـ كشف رئيس شركة تسلا إيلون ماسك عن بعض مواصفات الجيل الثاني من طراز تسلا رودستر الرياضي الكهربائي المرتقب.

 

و يتمتع الطراز الجديد يتمتع بمعدل تسارع من صفر حتى سرعة 60 ميلا في الساعة خلال 1.1 ثانية فقط، وقال متحديا: “هو أسرع من أي طراز كهربائي على وجه الأرض”، وفق (العين الإخبارية).

 

 

و ستتوفر هذه القدرة الخارقة من التسارع في فئة بعينها ستطرح ضمن فئات رودستر، و ستستخدم في تصنيعها واحدة من محفزات السرعة المستخدمة في تصنيع صواريخ شركة “سبيس إيكس” للفضاء التي يمتلكها.

و يُتوقع طرح الطراز ببطارية خارقة تضخ طاقة بمعدل 250 كيلووات في الساعة، وتمنح المحرك القدرة على السير حتى مسافة 620 ميلا على شحنة واحدة.

 

و في وقت سابق، قامت شركة تسلا بالرد على طرح فورد لأول نسخة كهربائية من شاحنتها الأشهر F-150 بإبلاغ عملائها بموعد بداية التصنيع لشاحنة “سايبر ترك”.

 

 

و قامت الشركة الأمريكية المتخصصة بصناعة السيارات الكهربائية برسائل إلكترونية لكافة عملائها الذين قاموا بحجز شاحنة سايبر ترك لشرائها.

 

وأعلمت تسلا عملاءها عبر البريد الإلكتروني أن تصنيع الشاحنة يبدأ رسميا خلال عام 2021، و يمنح ذلك عملاء تسلا أملا في بداية تسليمهم الشاحنة بنهاية العام، أو خلال بداية 2022.

 

 

وكانت قد أشعلت فورد سوق الشاحنات الكهربائية بإعلانها رسميا عن طرح أول نسخة كهربائية بالكامل من شاحنتها F-150 باسم “البرق”، مع العلم بأن شاحنة F-150 هي الأعلى مبيعا بنسختها غير الكهربائية داخل الولايات المتحدة.

 

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى