خبر رئيسيشباب ورياضة

زلزال “السوبر” يهز أركان اوروبا.. صراع القوى العظمى فى الساحرة المستديرة ينذر بأزمة كبرى

نور نيوز – تطورت الأحداث سريعاً بعد إعلان 12 نادياً أمس إقامة دوري السوبر الأوروبي، وهى ليفربول، مانشستر سيتي، مانشستر يونايتد، آرسنال، تشيلسي، توتنهام، برشلونة، ريال مدريد، أتلتيكو مدريد، إنتر ميلان، ميلان، ويوفنتوس، وباتت العملية مثل الزلزال الذى هز أركان استقرار الكرة فى دوريات القارة العجوز، لاسيما بعدما رفضت بعض الأندية الأخرى المقترح، وعلى رأسها بايرن ميونخ وبورسيا دورتموند الألمانى وباريس سان جيرمان الفرنسى

ويتوقع البعض فى القارة العجوز أن هذه الأزمة سوف تنذر بصراع شرس بين القوى العظمى فى كرة القدم، خصوصا أن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا” يعقد اجتماعاً طارئاً لاتخاذ قرارات حاسمة رداً على الإعلان الرسمي لإقامة دوري السوبر الأوروبي.

 وحسبما نشرت إذاعة “كادينا كوبيه” الإسبانية، فإن الاتحاد الأوروبي برئاسة ألكسندر سيفرين عقد اجتماعاً عاجلاً صباح اليوم من أجل اتخاذ الإجراءات والعقوبات الصارمة ضد مؤسسي فكرة إقامة دوري السوبر الأوروبي.

وكانت تقارير صحفية قد ترددت حول استبعاد كافة الأندية المشاركة في دوري السوبر الأوروبي، من المسابقات القارية الخاصة بـ “يويفا”.

رئيس ريال مدريد الزعيم

ويترأس دوري السوبر الأوروبي، فلورنتينو بيريز رئيس ريال مدريد، الذى أعيد انتخابه فترة جديدة رئيساً للملكي دون معارضة للولاية الخامسة على التوالي.

ولجأ مؤسسو بطولة دوري السوبر الأوروبي للمحاكم المختصة من أجل حماية المنافسة من عقوبات الاتحاد الدولي لكرة القدم “يويفا”، والاتحاد الأوروبي “يويفا”.

وذكرت صحيفة “التايمز” البريطانية أن الأندية الـ 12 المشاركة في دوري السوبر الأوروبي أرسلت خطابًا إلى الفيفا والاتحاد الأوروبي لكرة القدم ينص على تقديمهم لطلب أمام المحاكم المُختصة لضمان إمكانية إنشاء البطولة دون أى عقوبات.

دورتموند والبايرن معارضين

رفض نادي بوروسيا دورتموند المشاركة في دوري السوبر الأوروبي التى أعلن 12 ناديا أوروبيا تأسيسها خلال شهر أغسطس المقبل. وقال هانز يواكيم فاتسكه الرئيس التنفيذي لدورتموند في بيان له، إن ناديه يرفض المشاركة في دوري السوبر الأوروبي، كما يعتقد أن نادى بايرن ميونخ لن يشارك أيضا.

بينما يشعر ألكسندر سيرفين رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم بالخيانة من قبل أندريا أنييلي رئيس نادي يوفنتوس، بحسب ما أكدته صحيفة “توتوسبورت”، الإيطالية، حيث يعد اليوفي هو الأول من بين ثلاثة أندية إيطالية التى أعلنت موافقتها على الانضمام لدوري السوبر الأوروبي أمس الأحد.

في حين أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم الـ”فيفا” رفضه إقامة البطولة خارج إطار كرة القدم الدولية، كما هدد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم الـ”يويفا” بعقوبات ضد كل الأندية واللاعبين الذين سيشاركون في بطولة دوري السوبر الأوروبي المقترحة.

ووفقا لما جاء في بيان اليويفا، “سيتم منع الأندية المعنية من اللعب في أي مسابقة أخرى على المستوى المحلي أو الأوروبي أو العالمي، وقد يحرم لاعبوها من فرصة تمثيل منتخباتهم الوطنية“.

كما سبق وأن أعلن الاتحاد الأوروبي من قبل أن الأمر قد يصل إلى حرمان اللاعبين من التواجد في أهم المسابقات “كأس العالم“.

يذكر أن الاتحاد الإنجليزي والإسباني والإيطالي، إضافة لروابط تلك الدوريات جميعها عبرت عن رفضها للبطولة المستحدثة وخرجت ببيانات داعمة للاتحاد الأوروبي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى