ثقافة وفنون

تحدي “كُتع كُسح كُسل”.. كرارة يسخر من أدائه، وحمو بيكا يفشل فشلاً ذريعاً

نور نيوز – أطلق أمير كرارة تحدي “كُتع كُسح كُسل” بعد سخرية رواد الشبكات الاجتماعية من أدائه في مسلسل “نسل الأغراب”، واستغل الفنان المصري سخرية البعض من المبالغة في الأداء واختيار الكلمات، ليقلب الكفة لصالحه.

إذ تحدى جمهوره أن يكرروا أداء جملته “ولأنكم كُتع كُسح كُسل كسلتوا حتى تبنوا بيوت”، ليأخذ السخرية بخفة روح، ويثبت لجمهوره في الآن ذاته صعوبة أدائه.

نشر كرارة أحد مقاطع الفيديو الساخرة منه عبر حسابه على إنستغرام ووعد بمتابعة حساب الشخص الذي يرددها 10 مرات متتالية دون أي خطأ.

وقام عدد من المشاهير وجمهور كرارة بمحاولة تقليده وقول الجملة مثله، بعضهم نجح في قولها مرة وفشل مرات أخرى، وآخرون فضلوا استخدام صوت كرارة في الخلفية لصعوبة قول الكلمات، لكن هناك من نجح في تقليده، بل ذهب لأبعد من ذلك بتأليف أغنية بالكلمات الثلاثة.

من ضمن المشاركين في التحدي كان مطرب المهرجانات حمو بيكا، الذي فشل فشلاً ذريعاً في نطلق الكلمات.

حتى إنه مع بداية التحدي قال لزميله: “ألم يجد غيره يقلد هذا التحدي؟”، إذ يشتهر بيكا بصعوبة نطق الكلمات بطريقة صحيحة، وأشهر المواقف كان أثناء تسجيل إحدى أغانيه حيث أخذ يردد: “باتون ساليه بالسمسم هات” بطريقة خاطئة.

كرارة قال هذه الجملة في الحلقة الأولى من مسلسل “نسل الأغراب” عندما ذهب غفران الغريب (كرارة) ليؤدب زوج خالته “سالم زلط” الذي ينتمي للغجر بسبب إقناعه هو ورجاله لمشتري الأفيون بتجار آخرين غيره، إذ يدور المسلسل في إطار درامي ليسجل شجاراً طويلاً بين عائلتي غفران وعساف الغريب، إذ يخرج عساف (أحمد السقا) من السجن محاولاً أن يعيد توازن القوى مرة أخرى بينه وبين عدوه اللدود غفران، الذي أصبح صاحب القوى العليا بالبلد، وتزوج من حبيبة وطليقة عساف وربى نجله.

أما بالنسبة للكلمات الثلاثة الشهيرات، فحسب معجم المعاني تعني “كُتع” الرجل اللئيم أو الذَّليل، بينما كلمة “كُسح” جمع كسيح، وتعنى الرجل معلول الأرجل أي المصاب بالشلل أو قطع جزء من القدم، وأخيراً كلمة “كُسل” جمع كسول، وهو قليل الحركة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى