المرأة والجمال

10 نصائح لخسارة الوزن من دون ظهور تجاعيد الوجه وترهل الجسم

نور نيوز:

عندما تخسرين الوزن وتتخلّصين من الكيلوغرامات الزائدة، عليكِ أن تعي أنّ هذا الأمر يحدث لكلّ جسمكِ أي الوجه، منطقة البطن، الفخذين، الأرداف وغيرها. بطبيعة الحال، سيصبح وجهكِ أنحف بعد خسارة الدهون وقد تقلّ أيضاً نسبة الكولاجين في بشرتكِ فتبدو التجاعيد والخطوط الرفيعة واضحة كما تظهر الترهّلات والتشققات على الجسم خصوصاً إذا لم تهتمّي بصحّة البشرة بالتزامن مع الالتزام بالدايت. من هنا، إليكِ 10 نصائح أساسية خذيها بعين الاعتبار كي تخسري الوزن من دون ظهور التجاعيد، الترهلات، التشققات والخطوط الرفيعة.

1- اشربي الكثير من المياه خلال النهار لتفادي ترهل الجسم وظهور التجاعيد

لا داعي أن نذكّركِ بأهمية تناول الكثير من المياه أي أقلّه 8 إلى 10 أكواب يومياً. هذه الخطوة تعود بفوائد كثيرة على بشرتكِ خصوصاً في الحفاظ على رطوبتها وليونتها. يعتبر شرب الماء ضروري جداً للحفاظ على رطوبة البشرة وتقديم كافة العناصر الاساسية لخلايا الجلد لتغذيها بشكل افضل وزيادة مرونتها. هذا الأمر يساعد أيضاً على تأخير ظهور علامات الشيخوخة مثل التجاعيد والخطوط الدقيقة.

2- احرصي على أن يكون نظامكِ الغذائي غني بالفواكه والخضراوات لتفادي ترهل الجسم وظهور التجاعيد
لا تكتفي طبعاً بالماء بل احرصي على تناول الفواكه والخضار أيضاً فهي تحتوي على المعادن، الفيتامينات والمواد الأساسية التي تعزّز الكولاجين في بشرتكِ وتحافظ على صحّتها. أفضل الاطعمة المرطبّة للوجه والتي تمنحكِ نضارة وإشراقة للبشرة هي: الخيار، الأناناس، الجريب فروت، الخس الإفرنجي، السبانخ، الفجل، البطيخ، الببن، الموز، التفاح، التوت، البرتقال، الطماطم وغيرها.

3- انتبهي للمأكولات التي تدخلينها بكثرة في نظامكِ الغذائي لتفادي ترهل الجسم وظهور التجاعيد
هناك الكثير من الأطعمة التي قد تكون مفيدة للصحّة بشكل عام، لكن عندما يتعلّق الأمر بالبشرة قد تكون مضرّة ومسببة للتجاعيد والترهّل. مثلاً تناول مشتقات الألبان والأجبان بكثرة لا يتردّ بشكل إيجابي على البشرة. تعتبر منتجات الألبان واحدة من المصادر الرئيسية للدهون المشبّعة، القادرة على تفاقم شيخوخة الجسم، بسبب ارتفاع معدّل الالتهابات في الخلايا. كذلك، إن استهلاك كميات كبيرة من السكر مثلاً، تؤثر سلباً على إنتاج الكولاجين في الجسم، الأمر الذي يسرّع ظهور التجاعيد.

4- الجئي إلى المكمّلات الغذائية والفيتامينات لتفادي ترهل الجسم وظهور التجاعيد
تساعد المكمّلات الغذائية في خسارة الوزن في الكثير من الأحيان، كما أنها تزوّد الجسم بالفيتامينات، المعادن والمغذيات التي قد تنقصه خلال خسارة الوزن. من هنا، تساعد هذه المكملات في الحفاظ على بشرة خالية من التجاعيد وجسم مشدود بفضل تحفيز الجسم على العمل بطريقة صحيّة، كما بفضل كل المكوّنات المغذية.

10 مكملات غذائية وفيتامينات تساعدكِ على خسارة الوزن

5- مارسي الرياضة أكثر وبطريقة أذكى لتفادي ترهل الجسم وظهور التجاعيد
الركض والمشي رياضتان مهمّتان جداً لحرق السعرات الحرارية والحفاظ على الوزن. لكن من الضروري أن تدركي أنّ هذين التمرينين غير كافيين إذا أردتِ أن يكون جسمكِ مشدوداً ومن دون ترهّلات. من هنا تكمن أهمية اللجوء إلى ممارسة اليوغا وتمارين رفع الأثقال التي تشدّ الجسم وتعزّز نمو العضلات خصوصاً بعد أن تتجاوزي الـ30 من عمركِ حيث تصبح عملية الأيض أبطأ من السنوات السابقة. إلتزمي بممارسة الرياضة على الأقل مرّتين إلى 3 مرّات أسبوعياً.

6- استخدمي المستحضرات المرطّبة بانتظام لتفادي ترهل الجسم وظهور التجاعيد

رطّبي بشرتكِ بواسطة المستحضرات الخاصّة على الأقل مرّتين يومياً. فهي تساعدكِ على التمتّع ببشرة صحية ومشرقة وتحافظ على رطوبة بشرتكِ وتغذّيها وبالتالي تحميها من التجاعيد والترهّلات. استخدمي كريمات مرطّبة على البشرة وكذلك على الجسم.

 

مستحضرات كريم جسم لترطيب البشرة وتنعيمها

7- استخدمي كريم محاربة التجاعيد على البشرة لتفادي ظهور التجاعيد
مع خسارة الوزن يبدأ مستوى الكولاجين في البشرة بالإنخفاض، الأمر الذي يؤدّي إلى ظهور علامات الشيخوخة مثل التجاعيد والخطوط الرفيعة. لذلك من الضروري استخدام كريمات التجاعيد التي تحفّز الكولاجين وتعيد الشباب إلى بشرتكِ من جديد. ننصحكِ باللجوء إلى كريمات التجاعيد التي تحتوي على عناصر مغذية تعمل على محاربة الخطوط الرفيعة مثل الريتينول، الفيتامين C، البروبيوتيك وغيرها من المكوّنات.

8- الجئي إلى المستحضرات التي تشدّ الجسم وتخفف من السيلوليت لتفادي ترهل الجسم وظهور التجاعيد
طبعاً، إلى جانب ممارسة الرياضة يمكنكِ أن تلجئي إلى الكريمات التي تساعد في شد الجسم، الحدّ من الترهلات وتعزيز إنتاج الكولاجين في البشرة. هذه الكريمات تحتوي في العادة على زيوت، فيتامينات، ومكوّنات نشطة تساعد في تحفيز الدورة الدموية لتفادي ظهور علامات الترهّل على البشرة.

 

9- حاولي الحفاظ على وزن مستقر بعد خسارة الكيلوغرامات لتفادي ترهل الجسم وظهور التجاعيد

ريجيم اليو يو الذي تقع في فخّه العديد من النساء يؤدّي مع الوقت إلى ظهور التجاعيد، الترهّلات وحتى علامات التمدّد والتشقّقات. بعد الالتزام بريجيم معيّن لفترة زمنية محددة لخسارة الوزن، وبعد الوصول إلى الهدف تعود بعض النساء إلى اللايف ستايل القديم من دون الانتباه إلى نوعية وكمية الطعام التي يتناولنها الأمر الذي يؤدي إلى اكتساب الوزن من جديد. وهنا يعدن إلى الالتزام بدايت مرّة أخرى، وهكذا دوليك. هذه العادة السيئة تؤدّي إلى خسارة البشرة لمرونتها وليونتها، خسارة الكولاجين والدهون مرّات عدّة وبالتالي ظهور التجاعيد، الترهلات والتشققات. لذلك، إذا أردتِ أن لا تتأثّر بشرتكِ سلبياً بخسارتكِ للوزن، إحرصي على اختيار الوزن المثالي لجسمكِ الذي يمكنكِ أن تحافظي عليه كلّ حياتكِ ومهما تقدّمتِ في العمر.

10- اخسري الوزن بشكل صحي ومدروس لتفادي ترهل الجسم وظهور التجاعيد
خسارة الوزن بسرعة كبيرة وغير مدروسة تفقد جسمك الكثير من الفيتامينات والمغذيات، الأمر الذي يسبب ظهور التجاعيد والترهلات بكثرة على الجسم كما البشرة. من هنا، اتّبعي نظام غذائي صحي يساعدكِ في خسارة الدهون بطريقة صحيّة ومنتظمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى