المرأة والجمال

تنسيق الملابس بحسب عجلة الألوان

نور نيوز:

هل كنت تعلمين أن تنسيق ألوان الملابس هو علم بحد ذاته؟ هذا الربيع بالتحديد، رصدنا أنه أصبح صيحة بارزة من خلال لوكات الفاشينيستا اللواتي نسّقن التدرجات في ملابسهن بحسب عجلة الألوان. في ما يلي، إليك 3 تنسيقات ألوان برزت في الآونة الأخيرة: الأول هو الوردي والأخضر، الثاني هو الأرجواني والأصفر، والثالث هو البرتقالي والأزرق.

ما هي عجلة الألوان؟
عجلة الألوان هي مخطط دائري يوضح العلاقات بين الألوان المختلفة. طوّره عالِم الفيزياء والرياضيات إسحاق نيوتن أول عجلة ألوان في عام 1704، وأصبح الفنانون والمصممون يعتمدون في الكثير من الأحيان عليها لإبتكار اللوحات واللوكات. عادةً عندما تقومين بمزج الألوان فقد يؤدي هذا الأمر إلى تأثيرين مضادَين: إما التناغم أو عدمه. إذا كنت من محبّات الملابس الملونة، فيجب أن تنسّقي التدرجات التي تتناسق مع بعضها البعض للوك ناجح. في الإجمال، ننصحك بأن تختاري الألوان التي تتعاكس على عجلة الألوان للوك ستايلش 100%.


3 تنسيقات الوان رائجة في ربيع وصيف 2021
كما ذكرنا أعلاه هناك 3 تنسيقات ألوان اعتمدتها الفاشينيستا في لوكاتهن الأخيرة، حيث لجأن إلى تقنية عجلة الألوان للوكات أنيقة ومتناغمة. إليك صورهن لتستوحي منهن هذا الربيع.

1. تنسيق الملابس باللون الزهري والأخضر في لوك واحد
اللون الزهري واللون الأخضر في جميع تدرجاتهما، هما من الألوان التي برزت بكثرة هذا الموسم، فرصدنا كل منهما على إنفراد أو مجموعَين في لوك واحد. في الواقع، هذان اللونان مثاليان لفصل الربيع لأنهما من التدرجات المرحة ويزيدان اللوك حيوية. اختاري فستان يجمع بين هذين اللونين مثلما فعلت Elsa Hosk. كما يمكنك الجمع بينهما من حيث الملابس والاكسسوارات مثلما فعلت كل من Chiara Ferragni وLeonie Hanne. نسّقت الأولى بليزر زهري مع حقيبة خضراء، أما الثانية فاعتمدتها مع حذاء أخضر.

2. تنسيق الملابس باللون الأرجواني والأصفر في لوك واحد
من الألوان التي تتناسب مع بعضها البعض هي الأرجواني والأصفر ولكن السرّ في نجاح هذا التناسق هو إختيار التدرجات التي تتشابه. مثلاً، إذا اخترتِ لون أصفر باهت، يجب أن تنسّيقيه مع اللون البنفسجي الناعم أو الفاتح مثلما فعلت Giada Albani. أما إذا فضّلتِ تدرجات قوية وصاخبة، فيمكنك تنسيق توب وتنورة بهذين اللونين مثلما فعلت Emili Sindlev. أخيراً، يمكنكِ إعتماد هذه الصيحة بطريقة بسيطة من خلال تنسيق بعض القطع بهذين اللونين وإضافة ألوان حيادية إليها كقميص أبيض وسروال جينز كما فعلت آسيا عاكف.

3. تنسيق الملابس باللون البرتقالي والأزرق في لوك واحد
التنسيق الأخير يجمع بين اللون البرتقالي والأزرق. قد تعتبر بعض النساء أن تلك الألوان صاخبة للغاية، ولكن إذا أردتِ اعتمادهما معاً بطريقة مبسطة أكثر، فيمكن إنتقاء توب أو بليزر باللون البرتقالي مع جينز كما فعلت كل من راكيل زعتر وAnnabel Rosendahl. أما إذا أردت المجازفة قليلاً، فاستلهمي من لوك علا فرحات التي جمعت بين تدرجين مختلفين من كل لون. نسّقت توب مزيّنة بكاروهات بتدرجين من البرتقالي، تنورة كحلية وحقيبة باللون الأزرق الفاتح.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى