المرأة والجمال

تبييض الركب والأكواع بالخلطات الطبيعية

نور نيوز:

تتوفر العديد من خلطات تبييض الركب والأكواع التي تعمل على تبييض وتفتيح الركب والأكواع خاصةً بفصل الصيف، كما يمكنكِ اتباع بعض نصائح لتبييض الركب والأكواع حتى تتخلصي من مشكلة اسمرار هذه المنطقة تحديداً. سنتعرف في هذه المقالة إلى خلطات تبييض الركب والأكواع وبعض أفضل كريمات تبييض الركب والأكواع.
أسباب اسمرار الركب والأكواع:
تحتوي الركب والأكواع على الخلايا الصبغة من النوع النشط وتعد المسؤولة عن إفراز صبغة الميلانين بشكل مفرط، ويعتمد فرط إفراز هذه البغة على عدة الأسباب منها: [1] التعرّض للشمس القوية في فصل الصيف من دون أي حماية، سيزيد بشكلٍ أكبر من اسمرار الركب والأكواع، مقارنة بأي منطقة أخرى من جسمك، ويعود ذلك إلى تراكم الخلايا الميتة على الجلد.
احتكاك الركب والأكواع كثيراً بالملابس مما يؤدي إلى تورم الجلد المحيط بالركب وخشونته الأمر الذي يسبب اسمرار الركب.
جفاف الركب والأكواع الذي يجعلها عرضة للإلتهابات والإحمرار والتقشير.

خلطات تبييض الركب والأكواع:
خلطة الليمون لتبييض الركب والأكواع:
بفضل التأثير المضاد للأكسدة الذي يمتاز به الليمون، فهو يتصدّر قائمة المواد الطبيعية التي تساعد على تبييض البشرة.
ننصحك بفرك قطعة من الليمون على المناطق الأكثر اسوداداً، واتركي أثر السائل عليها من 10 إلى 15 دقيقة، ثم اغسليها بالماء و قومي بترطيب المنطقة المراد تفتيحها.

الزيوت النباتية لتبييض الركب والأكواع:
إن للزيوت النباتية بشكل عام، تأثيرها الفعّال والمفيد على البشرة، كزيت الزيتون، والخروع، والخردل المثالية لمكافحة البقع السوداء، لأنها تحتوي على مواد تكافح البكتيريا، وتغذّي البشرة بالفيتامينات A، وB، وE، وستساهم هذه الفيتامينات في إعادة اللون الطبيعي والصحي للبشرة في منطقة الركبتَين والمرفقَين.

ليس عليكِ سوى أن تدلكي بشرتك بإحدى هذه الزيوت لمدّة 5 إلى 10 دقائق، لكي تتشرّب بشرتك المغذيات الطبيعية، ثمّ اغسليها بالماء الفاتر، وسرعان ما ستتجدّد بشرتك وتزال الخلايا الميتة عن تلك المنطقة.
شاهدي أيضاً: هل خل التفاح يفتح لون البشرة؟

كريمات تبييض الركب والأكواع:
كريمات الترطيب التي تحتوي على فيتامين B3 الذي يعيد توزيع فرط الميلانين، ويمنح بشرتكِ المغذيات والمعادن التي تحتاج إليها لكي تستعيد لونها الموحّد والطبيعي، ويخفف من ظهور البقع الداكنة والشوائب التي يسبّبها إفراز الميلانين الزائد.
كريم الحماية من الشمس الذي يمنحك حماية إضافية من أشعة الشمس ما فوق البنفسجية المؤذية طوال اليوم.
كريم ديرماسيوتيك Dermaceutic يحتوي على مواد طبيعية آمنة لتفتيح وتبييض المناطق الداكنة خاصة الركب والأكواع. تحتاج النتائج إلى شهرين للظهور نظراً لإحتواءه على مواد طبيعية بطيئة المفعول ولكنها إيجابية التأثير. [2] كريم ميلانو Melano Out Body يعالج التصبغات الشديدة في الركب والأكواع حيث يحتوي على الجلسرين والألانتوين؛ وهما ضروريان لترطيب الجلد ويعملان كذلك كواقي طبيعي من الشمس [2]

نصائح لتبييض الركب والأكواع:
إليكِ بعض نصائح لتبييض الركب والأكواع يجب الأخذ بها بعين الإعتبار تزامناً مع تطبيق خلطات طبيعية لتبييض الركب والأكواع؛ ومن هذه النصائح:

شرب كميات كافية من الماء ما بين 6 إلى 8 أكواب لإبقاء الجسم مرطباً.
تجنب ملامسة الركب والأكواع للأسطح الصلبة والخشنة، وتقليل تعرضها للإحتكاك.
ترطيب الركب والأكواع بشكلٍ مستمر، وتجفيفهما جيداً من الماء بعد غسلهما.
استخدام مقشرات وسكراب للجسم لتقليل من اسمرار الركب والأكواع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى