خبر رئيسيشؤون محلية

دودين: المواطنون سيلمسوا أثر القرارات الحكومية في قادم الأيام

نور نيوز:

قال وزير الدولة لشؤون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة المهندس صخر دودين، إن الاجراءات التي أعلنتها الحكومة تأتي لتعزيز دعم الأسر رقيقة الحال من بينهم أسر عمال المياومة، بحيث سيتم صرف مبالغ نقدية لهم.

وأضاف دودين في حديث له عبر اذاعة محلية اليوم الخميس، أنه سيتم صرف قسائم لشراء المواد التموينية لالاف الأسر العفيفة وذلك قبيل شهر رمضان المبارك وعبر المؤسستين الاستهلاكيتين المدنية والعسكرية.

وأشار الى أن العاطلين عن العمل بامكانهم المشاركة في برامج التشغيل التي أعلنتها الحكومة الأربعاء سواء في وزارات الزراعة أو السياحة أو الاقتصاد الرقمي أو الصحة.

وبين أن جميع العاملين في المشاريع الحكومية سيصرف لهم رواتب نهاية كل شهر بمقدار معين.

ولفت دودين إلى أن الحكومة أقرت اجراءات تخفيفية على العديد من القطاعات للمساهمة في استمرار عملها.

وأوضح أن الحكومة تدرك الظروف التي تمر بالمواطنين في ظل تداعيات كورونا وانعكاساتها على الاقتصاد.

وبين أن الحكومة ستضخ 240 مليون دينار في السوق خلال الأيام المقبلة، وذلك عبر تسديد المستحقات المترتبة للحكومة على مختلف القطاعات.

وأوضح أن المواطنين سيشعروا بالقرارات الحكومية في قادم الأيام، وخاصة الاجراءات التي تقود الى صيف آمن تعود فيه القطاعات للعمل.

وفي السياق، قال دودين، إن الحكومة لا تلوم المواطنين جراء الانزعاج من اجراءات الاغلاق المفروضة وتقدر ذلك، مؤكداً أن ذلك يسبب ضغط نفسي.

وأشار إلى أن هذه الاجراءات فرضتها الحكومة للسيطرة على الوضع الوبائي، مشيراً الى ان أعداد الوفيات بكورونا وصل الى رقم خطير ويجب اتخاذ اجراءات للحد من أعداد الوفيات والاصابات بالفيروس.

ولفت إلى أن الحكومة تهدف الى اعطاء 3 ملايين جرعة من لقاحات كورونا للمواطنين بحلول نهاية شهر أيار.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى