عربي ودولي

كلب بايدن يعض عاملا في البيت الأبيض للمرة الثانية

نور نيوز:

بعد أيام من عودته من دورة تدريبية خاصة في أعقاب حادث عض سابق، أقدم كلب البيت الأبيض على حادث عض مماثل في وقت سابق من هذا الشهر.

وقال متحدث باسم السيدة الأولى جيل بايدن، إن “الكلب وبدافع الحذر الشديد عض عاملا في البيت الأبيض”، مؤكدا أن الطاقم الطبي كشف على العامل، الذي عاد إلى العمل سريعا بعد الاطمئنان عليه، حسب “بي بي سي”.

و”ميجور” هو الأصغر بين كلبين من فصيلة “الراعي الألماني” يمتلكهما بايدن وزوجته، وهو أول كلب إنقاذ يدخل البيت الأبيض.

وكان الرئيس الأمريكي جو بايدن وصف الكلب في وقت سابق بأنه “لطيف”.

وقال مايكل لاروزا المتحدث باسم بايدن عن حادث يوم الإثنين: “لا يزال ميجور يتأقلم مع محيطه الجديد، وقد عض شخصًا ما أثناء سيره”.

وذكرت شبكة CNN أن أحد موظفي الخدمات تعرض للعض في الحديقة الجنوبية، واضطر إلى التوقف عن العمل لتلقي العلاج.

تم نقل كل من ميجور وشامب، كلب بايدن البالغ من العمر 13 عامًا، إلى منزل عائلة بايدن في ويلمنجتون، بولاية ديلاوير، بعد حادث العض الأول في 8 مارس/آذار.

وقالت مصادر مجهولة لشبكة “سي إن إن” في ذلك الوقت إن ميجور كان يقفز وينبح ويتهجم على موظفي البيت الأبيض والأمن.

وكان الرئيس الأمريكي بايدن قال إن ميجور كان يتأقلم مع الكثير من الأشخاص الجدد من حوله.

وأضاف في مقابلة مع برنامج Good Morning America على قناة ABC: “إن 85% من الناس في البيت الأبيض يحبونه. كل ما يفعله هو أن يلعقهم ويهز ذيله، وأنا أدرك أن بعض الناس، لأسباب مفهومة، يخافون من الكلاب”.

وتبنى بايدن “ميجور”، الذي يبلغ الآن من العمر 3 سنوات، عندما كان جروًا، من مؤسسة Delaware Humane Association في عام 2018.

وكان “تشامب” أمضى بالفعل بعض الوقت في البيت الأبيض ككلب أصغر سنًا، عندما كان بايدن نائبًا للرئيس، قبل الانتقال بشكل دائم في يناير/كانون الثاني من هذا العام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى