المرأة والجمال

نصائح لأجمل شعر كيرلي في الربيع

نور نيوز:

وصل الربيع، موسم التغيير والبدايات الجديدة، موسم الجمال وتجدد الأرض وما عليها. الربيع أيضاً موسم بداية ارتفاع درجات الحرارة والحاجة إلى مزيد من العناية بالشعر استعداداً للتغيير الذي يتعرّض له الشعر في فصل الصيف. لذا يُعدّ الربيع الوقت المثالي لتقييم روتين العناية المتبع بالشعر وإعادة النظر فيه.

تؤثر الحرارة والرطوبة على الشعر تأثيراً كبيراً وتتسببان في مشكلة هيشان الشعر التي يبدو معها جافاً ومتمرّداً، وعادة ما تبدأ هذه المشكلة في الظهور مع وقت الربيع حيث بدايات ارتفاع معدلات الحرارة والرطوبة وتصبح الحاجة ملحة إلى نظام عناية جديد.

تعرف صاحبات الشعر المجعد هذه المشكلة جيداً، وتعرفها كذلك ريم يسعد مؤسسة منصة Curlshops.com التي واجهت تحدي الشعر المجعّد طوال سنوات قبل أن تكتشف الحلول الفعالة لكل مشكلات هذا النوع من الشعر. تشارك ريم، سيدة الأعمال الشابة، نصائحها الست الأفضل لمواجهة تأثيرات الحرارة على الشعر المجعد ومنحه التغذية اللازمة حتى تظهر خصلاته بإطلالة الصحة والتألق في الربيع وما بعده:

1. قص أطراف الشعر
يُنصح بقص أطراف الشعر كل 6 أو 8 أسابيع لأن ذلك يساعد على سهولة التسريح وفك التشابك، كما يساعد على الحد من التقصف وتساقط الشعر. الخصلات مهذبة الأطراف تبدو أكثر كثافة وقوة وصحة.

2. تغيير منتجات العناية بالشعر
الزيوت وأنواع الزبدة الثقيلة (مثل زيت الخروع وزبدة الشيا) فعالة للغاية في حفظ الرطوبة في الشعر خلال أشهر الشتاء الباردة، ولكن مع قدوم الربيع وارتفاع معدلات الرطوبة في الجو، من الأفضل استخدام الزيوت الخفيفة مثل الأفوكادو والجوجوبا.

3. الحماية من الشمس
يحتاج الشعر إلى الحماية من أشعة الشمس فوق البنفسجية الضارة بنوعيها UVA وUVB تماماً كما تحتاج إليها بشرتك. يمكن أن يتسبب التعرض للشمس فترات طويلة بتلف الشعر الذي يظهر في صورة فقدان اللون والجفاف والضعف، وإصابة أطراف الشعر بالتقصف والترقق والهيشان. يُنصح بارتداء غطاء للشعر مثل قبعة أو وشاح حريري عند الخروج في الشمس، كما يُنصح باستخدام منتجات العناية بالشعر الطبيعية التي تحتوي على مكونات تبقى في الشعر لحمايته من أشعة الشمس الضارة.

4. استخدام شامبو منقٍّ بعد الأنشطة الخارجية
لمحبات أحواض السباحة في الربيع، يُنصح باستخدام شامبو منقٍّ في روتين العناية الخاص بك مرة كل شهر لإزالة الكلور الذي يوضع في ماء حوض السباحة، وغيره من المواد الكيماوية الضارة التي يمكن أن تعلق في خصلات شعرك.

5. طريقة غسل الشعر بالبلسم فقط “Co-Wash”
هي طريقة يُستخدم فيها البلسم لتنظيف الشعر وإزالة الأوساخ والزيوت والمواد المتراكمة. وتحتوي أنواع البلسم والمرطبات المستخدمة في طريقة “Co-Wash” على خواص أكثر ترطيباً للشعر ونسب أقل من المنظفات القاسية التي تنزع الترطيب الطبيعي من الشعر. يمنح بلسم غسيل الشعر بهذه الطريقة تنظيفاً لطيفاً للشعر وفروة الرأس بدون التسبب بالجفاف.

6. استخدام أكسسوارات الشعر
الخصلات المجعّدة طبيعياً رائعة وجذابة والاهتمام بتزيينها بأكسسوارات الشعر المناسبة يمنحها إطلالة أكثر جمالاً. استخدمي ربطات الشعر والأكسسوارات المختلفة والورود لتجرّبي إطلالات جديدة في الربيع، شهر الجمال والألوان المبهجة والتغيير.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى