خبر رئيسيشؤون محلية

دودين :قوى خارجية تحاول العبث بأمننا

نور نيوز – قال وزير الدولة لشؤون الإعلام / الناطق باسم الحكومية صخر دودين ان الأجهزة الأمنية القت القبض على الشخص الذي نشر فيديو حول ارتفاع أسعار الزيت ، وعلمت من الجهة التي دسته.
وأضاف عبر برنامج نبض البلد مساء الاثنين : هنالك الكثير من القوى الخارجية التي تحاول ان تعبث في امننا الداخلي ، ليس في فيديو الزيت فقط ، ولكن في فيديوهات كثيرة أخرى ، كلها اجندات خارجية ، ولا بد للمواطن الأردني الذكي اللماح ان يعرف لماذا تبث هذه الفيديوهات في هذا الوقت بالذات.
وذكر مثلا فيديو الاردنيات مع الاسرائيليات في وادي عربة ، قائلا انه نشر في وقت حساس جدا ، وهو فيديو قديم، بث في وقت توترات بين الأردن وإسرائيل ، وفي نفس الوقت هناك احداث في البلد ، وهذا الفيديو دس بشكل لئيم ، لكي يظهرنا بمظهر آخر ولكي يضرب جزءا من الوحدة الوطنية ، ولن نسمح بذلك.
واردف : مصادر هذه الفيديوهات معروفة ، ولا اريد الحديث عنها الآن.
تابع : علينا التأكد من المعلومة ، وفي مثل هذه الأشياء ، لا بد من ان يكون لدينا سوء ظن ، لكي نعصم انفسنا في ان نقع فيما لا يحمد عقباه.
وحول الأسعار، أشار الى انها بدأت بالارتفاع منذ شهر 9 الماضي ، وصحيح ان الفرق كبير بين الأسعار منذ شهر 9 حتى اليوم ، ولكن هذا الفرق لم يحدث بين يوم وليلة.
وحول المخزون الاستراتيجي في الأردن ، بين ان لدينا قمح وطحين يكفي لـ 12 شهرا ، واغلب المواد موجودة لـ 3 او 4 اشهر على الأقل.
وتابع : نحن ضامنون للأسعار في المؤسسيتين العسكرية والمدنية ، اما القطاع الخاص فاتخذ موقفا وطنيا ومشرفا ، واكد عدم زيادة الأسعار على البضائع في المستودعات.
وحول ازمة قناة السويس قال انها لن تؤثر على الأردن ، لان اغلب البضائع تأتينا من شرق اسيا وليس أوروبا ، ولا تمر بقناة السويس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى