خبر رئيسيمال وأعمال

القضاة: تخفيضات على الأسعار طيلة أيام شهر رمضان

نور نيوز ـ قال مدير عام المؤسسة الاستهلاكية المدنية سلمان القضاة إن أسعار المؤسسة لم ترتفع خلال الفترة الأخيرة بما فيها الزيوت.

 

وأضاف في حديثه لبرنامج صالون حياة، اليوم السبت، أن المؤسسة لم تقم برفع أسعار الزيوت، الامر الذي ساهم بزيادة إقبال المواطنين على المؤسسة بنحو 3 أضعاف.

 

وأكد أن المؤسسة ستعمد على عمل سوق تخفيضات على كافة الأسعار طيلة أيام شهر رمضان المبارك، كمساهمة من المؤسسة في تخفيف ضغوط الأعباء المالية المترتبة على المواطن، مؤكداً أن الربح ليس من أدبيات المؤسسة.

 

وطمأن القضاة المواطنين، بأن المؤسسة استعدت مبكرا لشهر رمضان المبارك، وتعاقدت على كل الأصناف التي يزداد الطلب عليها على موائد الأردنيين، قائلاً: “المخزون كافٍ والسلع متوفرة بأعداد كبيرة، والأسعار بمتناول الجميع، ولا داعي للقلق”.

 

وأضاف القضاة أن المؤسسة تعطي الأولوية للصناعة الوطنية، حيث أن 80% من السلع الموجودة في المؤسسة وطنية، مضيفاً: “للمؤسسة دور تنموي من خلال تشجيع المنتج الوطني، وتشغيل الأردنيين، من خلال 67 فرعا منتشرة في مختلف مناطق المملكة، منها 45% من الفروع موجودة في المناطق النائية والأطراف”.

 

وأوضح أن المؤسسة تم تأسيسها لتقديم السلع للمواطنين بأسعار منخفضة عن السوق، ولحماية المواطنين من ذوي الدخل المتدني والمتوسط، مشيراً أن المؤسسة تتمتع باستقلال مالي عن الحكومة وغير معفية من الرسوم والضرائب.

 

“كل سلعة لا تدخل إلى المؤسسة إلا بعد أن يتم تجربتها والتحقق من صحتها ومواصفاتها، ولا علاقة للتخفيضات بقرب انتهاء مدة صلاحية السلع، إذ يتم إزالة أي سلعة من المؤسسة قبل انتهاء صلاحيتها بــ 45 يوما” بحسب القضاة.

 

وتطرق إلى أزمة سفن قناة السويس، مبيناً أن المؤسسة لا تمتلك أي بضاعة على متن هذه السفن التي تأخرت بسبب اغلاق قناة السويس، وأن مخزون المؤسسة كافٍ.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى