خبر رئيسيصحة وطب

حجاوي يدعو لعدم الاعتماد على الذات في العلاج المنزلي

نور نيوز – نظم مركز القدس للدراسات السياسية بالتعاون مع مؤسسة كونراد اديناور، اليوم السبت، مائدة مستديرة حول تحديات السيطرة على الوضع الوبائي والنهوض بالقطاع الصحي.
ودعا رئيس لجنة تقييم الوضع الوبائي الدكتور سعد الخرابشة، خلال الجلسة، المواطنين إلى الالتزام بالإجراءات الوقائية غير الدوائية، مثل لبس الكمامة وإجراءات التباعد الجسدي.

كما دعا عضو اللجنة الوطنية لمكافحة الأوبئة الدكتور بسام حجاوي، المرضى المصابين بفيروس كورونا إلى الاتصال بالمستشفيات وعدم الاعتماد على الذات في العلاج المنزلي لضمان سلامتهم.

وقالت مساعد المدير العام لمؤسسة الغذاء والدواء الدكتورة وصال الهقيش، إن المؤسسة ترصد الآثار الجانبية للقاحات بمشاركة اللجنة الوطنية لليقظة الدوائية، وبإمكان أي مواطن التبليغ عن الآثار الجانبية، وستقوم الدائرة بمتابعة الشكاوى.

وقال العين ياسين الحسبان إن لجنة الصحة في المجلس دعت وزير الصحة ومسؤول ملف كورونا للاطلاع على أهم المعطيات المتعلقة بالوضع الوبائي.

وتحدثت النائب صفاء المومني، حول التحديات التي تواجه المرأة والأسرة في ظل تفاقم الوضع الوبائي، ولاسيما المرأة العاملة في القطاع الخاص التي تعاني في ظل إغلاق الحضانات والمدارس، مطالبة الحكومة بإصدار أوامر دفاع لحل مشاكل السيدات والأمهات أسوة بموظفات القطاع العام.

وقال نائب رئيس لجنة ممارسة صلاحيات ومهام مجلس نقابة الأطباء الدكتور محمد رسول الطراونة، إن النقابة شكلت فرقا للتقصي الوبائي، إضافة إلى المبادرات التي نفذها أعضاؤها من القطاعين العام والخاص، وما زالت تقدم جهودا استثنائية للحفاظ على الصحة العامة ومحاربة وباء كورونا.

ولفت نائب رئيس جمعية المستشفيات الخاصة الدكتور نائل المصالحة، إلى أن نسبة استغلال أجهزة التنفس معظم المستشفيات الخاصة كبيرة جدا، مناشدا الحكومة إعارة أو تأجير أجهزة التنفس في مستودعاتها لمساعدة المرضى الذين يطلبون الخدمة على حسابهم الشخصي. الخبر التالي انشرها على الفيس بوك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى