خبر رئيسيصحة وطب

الفراية: نحن بحاجة إلى أخصائيين صدرية وتنفسية

نور نيوز:

قال وزير الداخلية، وزير الصحة المكلف، مازن الفراية، اليوم الأربعاء، إن الوضع الوبائي ذاهب باتجاه زيادة الإصابات والضغط على المستشفيات الخاصة إذا لم يلتزم الجميع بالإجراءات.

وأضاف الفراية لإذاعة محلية، أنه لدينا كفاية من الطب العام ونحن بحاجة إلى أخصائيين خصوصا الصدرية والتنفسية، موضحا أنه بداية الأسبوع المقبل سيتم الإعلان عن منصة جديدة لتحديد التخصصات المتوافرة بالصحة ويمكن التعاقد مع أطباء من القطاع الخاص.

وكشف أن هناك خطة لدى الدولة الأردنية تشمل 3 محاور: الأول هو التوعية، الثاني هو المطعوم، ويجب أن يسجل الجميع اليوم لأخذ المطعوم، الثالث توسيع القدرة على استيعاب المرضى.

وقال الفراية إنه قبل نهاية شهر نيسان ستصل 2 مليون جرعة، و تم التوقيع على 8 ملايين جرعة. مؤكدا أن القدرة على استقبال المرضى ليست فقط بنية تحتية و أسرَّة بل كوادر صحية و أجهزة.

ولفت إلى أنه تم الإساءة إلى الكوادر الصحية من خلال نشر فيديوهات تتدعي تقصير الكوادر، مضيفا أنه تم إحالة دكتور تمريض إلى المدعي العام لأنه إساء للكوادر الصحية.

وأشار إلى أن مسؤول ملف كورونا في وزارة الصحة د. وائل هياجنة زار مستشفى البشير بإيعاز من وزير الصحة المكلَّف، واستمع إلى الأطباء الممرضين والمرضى حول ادعاء تسجيل بنفاذ الأدوية في المستشفى واطلع بنفسه على توافر الأدوية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى