ثقافة وفنون

ماهو سبب حرمان رامز جلال من الظهور في رمضان؟

شرط قانوني يحرم رامز جلال من الظهور في رمضان

نور نيوز:

يبدو أن ظهور الفنان المصري، رامز جلال، من عدمه، لم يعد مقترنًا فقط بالمقالب التي ينفذها سنويًا في رمضان، بل أن أوضاع قانونية باتت تهدد ظهوره مجددًا هذا الموسم.

إذ رفضت نقابة الإعلاميين في مصر التظلم الذي تقدم به الفنان رامز جلال مقدم برامج المقالب في شهر رمضان عبر فضائية “mbc مصر”.
وأكدت نقابة الإعلاميين أن رامز جلال لم يشرّع وضعه حتى الآن ولم يتقدم للحصول على عضوية النقابة أو تصريح مزاولة المهنة. وكان رامز جلال، قد تقدم بالتماس على القرار الذي كانت قد أصدرته النقابة في شهر رمضان الماضي بمنع ظهوره، حينما كان يقدم برنامج “رامز مجنون رسمي”، لافتا إلى أن النقابة رفضت هذا الالتماس، وبالتالي لا يحق له الظهور في شهر رمضان المقبل حتي تقنين وضعه.

شرط قانوني يحرم رامز جلال من الظهور في رمضان.. تعرف على ملابساته
وكان محامي رامز جلال قد أكد أن ما يقدمه رامز لا يعد برنامجا كالبرامج الحوارية التي تخضع لقوانين نقابة الإعلاميين، لكن النقابة قررت في رمضان الماضي، منع ظهور رامز جلال في أي وسيلة إعلامية، وتبين أنه غير مسجل أو حاصل على تصريح لمزاولة مهنة الإعلام.

وكان أشرف عبدالعزيز، محامي رامز جلال، أكد عقب صدور قرار نقابة الإعلاميين بمنع ظهور رامز جلال في شهر رمضان الماضي، أن البرنامج ترفيهي، وأن رامز ممثل وليس إعلاميا، مشيرا إلى أن القانون رقم 93 لسنة 2016 أوضح أن البرامج الترفيهية لا ينطبق عليها قانون الإعلاميين.

وأوضحت النقابة، أن رامز جلال يمارس نشاطا إعلاميا كمقدم برنامج عبر فضائية إم بي سي، وهي موجهة للمجتمع المصري، وتحمل اسم الدولة المصرية.

وفي السياق، كشف مصدر رسمي، بنقابة الإعلاميين المصريين، أن الفنان المصري رامز جلال، يعد “منتحلا لصفة إعلامي” حال إصراره على تقديم برنامج “رامز مريض نفسي” خلال شهر رمضان 2021.

وقال المصدر، لصحيفة مصرية محلية، إن رامز عليه تقنين وضعه، سواء بالحصول على عضوية أو تصريح مزاولة المهنة من نقابة الإعلاميين، طبقا لقانون النقابة، قبل بداية شه رمضان.

كان طارق سعدة، نقيب الإعلاميين في مصر، أكد أن القانون رقم 93 لسنة 2016 يلزم رامز بالحصول على تصريح، وسيكون هناك بلاغ للنائب العام بتهمة انتحال صفة، وذلك عقب قرار منع ظهوره العام الماضي.

يشار إلى أن أحد الفنانين المصريين، كشف عن مشاركته في برنامج مقالب رامز جلال لموسم رمضان 2021، ويحمل اسم “رامز مريض نفسي”.

فيما حرصت إدارة مجموعة قنوات MBC على الرد بشأن ما تم تداوله عن برنامج رامز جلال الموسم الرمضاني المقبل، وأصدرت بيانًا قالت فيه: “لا يوجد برنامج مقالب باسم “رامز مريض نفسي”.

شرط قانوني يحرم رامز جلال من الظهور في رمضان.. تعرف على ملابساته

وأضافت mbc في بيانها: “أن جميع ضيوف برنامج رامز جلال، والذي يُعرض في موسم رمضان يحصلون على كامل حقوقهم المادية، بخلاف الاتفاق المبرم دائماً مع ضيوف برنامج المقالب على عدم نشر أي كواليس أو تفاصيل تخص البرنامج بعد التصوير، إلى أن تُعرض الحلقات في رمضان، إلى جانب الحصول على موافقة صريحة من الضيوف بشأن إذاعة الحلقات بدون اعتراض”.

استطاع رامز جلال خلال الأعوام السابقة تحقيق نسب كبيرة من المشاهدين في كافة أنحاء الوطن العربي، وعلى مدار سنوات اعتبر برنامج رامز جلال واحد من أنجح برامج المقالب، حيث حاول الكثير تقليده والقيام بنفس منهج المقالب ولكن لم ينجح بشكل كبير، حيث جذب شريحة كبيرة من المشاهدين سواء الكبار أو الصغار، فهو مادة مسلية أثناء الإفطار كل عام.

وكانت أخر أعمال رامز جلال هو برنامج “رامز مجنون رسمي” والذي تم تقديمه العام الماضي في رمضان 2020، حيث حقق نسب مشاهدة عالية جدًا، واستقطب عدد كبير من المشاهدين في جميع أنحاء الوطن العربي، حيث استضاف عدد من النجوم من المحيط إلى الخليج، فنانين وفنانات، وأيضًا نجوم الرياضة المصرية، ومنهم محيي إسماعيل، وروجينا، وفيفي عبده، وياسمين صبري، الشناوي حارس مرمي النادي الأهلي ومنتخب مصر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى