المرأة والجمال

5 نصائح للعناية بالبشرة الجافة

نور نيوز:

هل تصبح بشرتك الباهتة والجافة عائقا للحصول على بشرة فاتحة ومتوهجة؟ فى الحقيقة أنتِ لست بحاجة إلى الكثير من المال لشراء منتجات تجميل باهظة الثمن لتفتيح بشرتك غير الجذابة.  كل ما عليك فعله هو اتباع روتين العناية بالبشرة الجافة، وبعض النصائح والحيل التى تساعدك فى الحصول على لون بشرة أكثر نضارة، وببعض المكونات الطبيعية سيمكنك تفتيح بشرتك بسهولة.

 وفى التقرير التالى يوضح موقع “style craze” 5 خطوات يمكنك اتباعها للعناية بالبشرة الجافة وتفتيحها بسهولة:

1. العناية بالبشرة الجافة والطعام الصحى:

عليك اتباع نظام غذائي صحي من أجل الحصول على بشرة أكثر نضارة، فغالبًا ما تفتقر البشرة الجافة إلى العناصر الغذائية الحيوية، مما يجعلها باهتة ومتقشرة وبلا حياة. قبل تجربة أي علاج، ألقى نظرة فاحصة على عاداتك الغذائية، ويجب أن تستهلكي كميات كبيرة من الفواكه والخضراوات الطازجة والحبوب وغيرها لتلبية احتياجاتك من الكربوهيدرات والفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة.

 يجب أن يكون هناك ما يكفي من الحليب والزبادي والعسل وغيرها من العناصر المماثلة في نظامك الغذائي المعتاد بحيث تكون قادرة على حماية بشرتك، كل هذه الأطعمة سوف تغذى خلايا بشرتك، مما يؤدى إلى بشرة صحية ومشرقة.

2. العناية بالبشرة الجافة وشرب الماء:

الحفاظ على رطوبة جسمك هو ثانى أهم خطوة عليك القيام بها للحصول على بشرة متوهجة، لأنه بدون كمية كافية من الماء، تتأثر عملية التمثيل الغذائى المعتادة في الجسم بشكل كبير، وهو ما ينعكس بدوره على مظهر بشرتنا.

ونظرًا لأن بشرتك جافة بشكل طبيعى، فإن التأثير يتضاعف في حالتك، لذلك اشربى الكثير من الماء طوال اليوم، 5 لترات ضخمة هي الأفضل، ولكن إذا كان الأمر صعبًا عليك، فتأكدى من استهلاك ما لا يقل عن 3 إلى 4 لترات يوميًا، سوف يطرد السموم من جسمك ويساعدك على الحفاظ على لون بشرة فاتحة وصحية.

3. تدليك بشرتك باللبن الرائب:

اللبن الرائب هو مكون مطبخ رائع يمكنه ترطيب بشرتنا وتقليل جفافها، في الوقت نفسه ، فهو غني أيضًا بعنصرين لتفتيح البشرة هما حمض اللاكتيك والزنك، لذلك ، يمكن أن يكون تدليك بشرتك باللبن الرائب أيضًا حلاً رائعًا لبشرتك الجافة والمتقشرة، ويمكن أن يساعدك هذا في تحقيق العدالة المطلوبة.

4. العسل وعصير الخيار للعناية بالبشرة الجافة:

العسل مرطب طبيعي يساهم أيضًا في تفتيح بشرتنا، وعلى العكس من ذلك، يمكن لعصير الخيار أن ينعم البشرة ويجعلها خالية من العيوب، لذلك ، فإن الجمع بين العسل وعصير الخيار يمكن أن يفعل المعجزات لبشرتك الجافة ويمنحك بشرة متوهجة في أي وقت من الأوقات.

4. العناية بالبشرة الجافة والحرارة:

يمكن للأشعة فوق البنفسجية الضارة وكذلك حرارة الشمس الحارقة أن تفاقم حالة الجلد الجاف، وقد يؤدى التعرض الطويل للشمس إلى إتلاف طبقة الجلد الخارجية وقد يؤدى أحيانًا إلى الإصابة بحروق الشمس، والبشرة الجافة أكثر عرضة لهذه الأضرار والتسمير،  لذلك ضعى دائمًا كريمًا واقيًا من الشمس مع عامل حماية عالى قبل الخروج من المنزل، و يجب عليك أيضًا ارتداء ملابس ذات أكمام كاملة وقبعات عند البقاء تحت أشعة الشمس لفترة طويلة، هذه ضرورية للحفاظ على لون بشرتك الفعلي.

5. زيت الزيتون وزيت اللوز:

هناك الكثير من الوصفات الطبيعية للبشرة الجافة والتي يمكن أن تساعدك على تحسين لون بشرتك وملمسها دون أن تجعلها أكثر جفافًا، جربى مزيج زيت الزيتون واللوز لفتح مسام الجلد المسدودة عن طريق إزالة جميع آثار الأوساخ والشوائب الأخرى، هذا المزيج  لن يجعل بشرتك نظيفة ونقية فحسب، بل سيوفر أيضًا الرطوبة والعناصر الغذائية الأساسية لبشرتك الجافة لتجديد شبابها، ونتيجة لذلك ، ستحصلين على بشرة صحية وفاتحة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى