صحة وطب

أبو هلالة: الوضع مقلق

نور نيوز ـ وصف عضو اللجنة الوطنية للأوبئة، منير أبو هلالة، الحالة الوبائية بعد إرتفاع عدد الحالات ونسبة الفحوصات الإيجابية خلال الأسابيع الماضية بـ”بالوضع المقلق”، مضيفا أن عدم الالتزام والتراخي من قبل بعض المواطنين وبعض المنشآت ساهم في انتشار الفيروس المتحور الجديد القادم من بريطانيا.

 

وبيّن أبو هلالة بتصريحات اذاعية أن وزارة الداخلية ووزارة الصناعة والتجارة ووزارة التربية والتعليم عملت على احتواء هذه الزيادة بتشديد الإجراءات وتكثيف المراقبة على الأفراد والمنشآت.

 

وأضاف أبو هلالة أن هذه الإجراءات التي تعمل عليها الجهات الرسمية المعنية تساعد على تقييم ودراسة الحالة الوبائية ومنحناها وبالتالي تقديمها للحكومة لاتخاذ القرار المناسب لاحتواء الزيادة المرتفعة لأعداد الاصابات والمساهمة ايضا في منع الانتشار أكثر للفيروس.

 

وحول المطعوم ضد فيروس كورونا ومدى الإقبال عليه، أوضح أبو هلالة أن نسبة الإقبال على اللقاحات افضل في الوقت الحالي قياسا الى الفترة الماضية، والأردن يسعى لتأمين اكبر كمية من اللقاحات في ظل حالة التنافس الشديد السائدة في العالم للحصول على هذه اللقاحات.

 

داعيا في الختام عموم المواطنين إلى ضرورة أخذ اللقاح وخصوصا فئة الكبار في السن والذين يعانون من امراض مزمنة للتسجيل على المنصة، حتى نستطيع المساهمة في تخفيض نسب الاصابة والوفيات، والأكثر اختطاراً، فنحن الآن لا سبيل لنا للخروج من هذه الجائحة إلا باخذ المطعوم.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى