علوم وتكنولوجيا

إنشاء أول حاضنة أعمال متخصصة بالأمن السيبراني

نور نيوز:

وقعت جمعية شركات تقنية المعلومات والاتصالات “إنتاج”، وثيقة مشروع لإنشاء وإدارة أول حاضنة أعمال للشركات الناشئة في مجال الأمن السيبراني.

وأوضحت الجمعية في بيان صحفي الأحد، أنها تعتزم تنفيذ المشروع الذي فازت به مع الصندوق الأردني للريادة، بالشراكة مع عدد من الجهات المختصة في الأمن السيبراني وريادة الأعمال.

وقال الرئيس التنفيذي للجمعية، نضال البيطار، إن الحاضنة ستعمل على تقوية أداء تلك الشركات في مجال الأمن السيبراني لمدة عامين، لتمكينهم من إيجاد حلول لخدمات مستقبلية، وليس لخدمات مشبعة في هذا المجال.

وأشار إلى أن الدور الأساسي للحاضنة سيكون بالتركيز على إيجاد الحلول الوقائية والرادعة للهجمات السيبرانية؛ من خلال دعم وتأهيل 15 شركة ناشئة تعمل على منتجات وحلول إبداعية مبتكرة في مجال الأمن السيبراني.

وأضاف أن العالم أنفق على خدمات ومنتجات الأمن السيبراني نحو 152 مليار دولار خلال 2020، في حين أنه من المرجح أن يرتفع الإنفاق بنسبة 30%؛ ليصل إلى 208 مليارات دولار بحلول 2023، في موازاة ارتفاع الطلب على التكنولوجيا في العالم.

من جهته، أوضح الرئيس التنفيذي لصندوق الريادة الأردني، ليث القاسم، أن الصندوق يهدف لإنشاء قطاعات اقتصادية جديدة تسخر المواهب الإبداعية والتقنية لرواد الأعمال الأردنيين والفرق الإدارية لخدمة أسواق التصدير.

“بترا”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى