خبر رئيسيصحة وطب

دعوة المتغيبين عن تلقي الجرعة 2 من لقاح كورونا مراجعة مركز التطعيم بأسرع وقت

نور نيوز ـ دعت خلية أزمة كورونا، الاثنين، المتغيبين عن موعد الجرعة الثانية من اللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد، مراجعة مركز التطعيم بأسرع وقت أو التواصل معها.

 

وقالت الخلية، إن على المتغيبين عن موعد الجرعة الثانية “مراجعة مركز التطعيم بأسرع وقت أو التواصل على واتس آب خلية الأزمة على الرقم 0771102969”.

 

وتلقى نحو 45 ألف شخص اللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد في الأردن، وفق رئيس قسم التطعيم في وزارة الصحة، كامل أبو سل، الاثنين، الذي أشار إلى العمل على فتح مركز “ضخم” للتطعيم في إربد.

 

وقال أبو سل، إنه في “هذا الأسبوع، تم افتتاح مركز تطعيم ضخم للمراكز الأخرى في مدينة الحسين الرياضية في عمّان، والعمل جار على افتتاح مركز آخر في إربد في مدينة الحسن الرياضية”.

 

ويأتي ذلك، “في إطار تخفيف العبء على المراكز الصحية المنتشرة والتسهيل على المواطنين، إذا مركز ضخم كهذا في وسط عمان يسهل على المراجعين من حيث سعة المكان وأماكن الوقوف. هنالك نحو 30 فريق تطعيم في هذا المركز، يعني في كل يوم المعدل المفروض أن يأتينا للتطعيم نحو ألفي شخص”.

 

وأوضح أبو سل، أن عملية التطعيم في المراكز الصحية “شهدت في البداية ازدحاما كبيرا”، وذلك للتخفيف على المواطنين.

 

“بدأنا منذ (الأحد) بإعطاء الجرعة الأولى في المركز الضخم في عمّان، وأن المراكز الأخرى بدأوا بإعطاء الجرعة الثانية ممن تلقوا الجرعة الأولى وذلك بدأ من الخميس حتى الآن”.

 

وتحدث عن “توفر لغاية الآن للقاحات”، على الرغم من “شح مطاعيم في كل العالم”.

 

“نحن تصلنا بالتدريج كل أسبوع أو أسبوعين المطاعيم. كلما تأتينا دفعة تزيد أعداد المسجلين من الراغبين بالتطعيم”، وفق أبو سل.

 

وأشار إلى “عدم تسجيل أي أعراض جانبية شديدة بين الأشخاص الذين تلقوا اللقاحات وهناك متابعة لهم من فريق معين”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى