تعليم وجامعاتخبر رئيسي

قبيلات تشرح آلية عودة الطلبة للمدارس

تحدثت الأمين العام للشؤون المالية والإدارية د. نجوى قبيلات، عن الخطة التي وضعتها وزارة التربية والتعليم للعودة الآمنة لطلاب المدارس للفصل الثاني، والذي سيبدأ في 7 من شباط.

وأكدت د. قبيلات أن شكل العودة سيكون للطلبة تدريجياً وبالتناوب والتمازج ما بين التعليم الوجاهي والتعليم عن بعد “الهجين”.

وبينت أن العودة الأولى ستكون لطلبة رياض الأطفال، وطلبة الصفوف الثلاث الأولى، إضافة إلى طلبة الثانوية العامة، وبعدها ستعمل الوزارة بعد أسبوعين من بدء التدريس الوجاهي، على تقييم سيّر العملية التعليمية والحالة الصحية، وبناءً على التقييم يلتحق طلبة الصفين العاشر والحادي عشر، بمدارسهم في 21 من شهر شباط، ومن ثم يلتحق بعد أسبوعين، طلبة الصف الرابع الى التاسع بمدارسهم في 7 من شهر آذار المقبل، في حال استقرار الوضع الوبائي.

ولفتت قبيلات إلى أنه سيتم إطلاق، الأسبوع المقبل، رابطاً إلكترونياً لأولياء أمور الطلبة، للاستعلام عن حالة الدوام للمدرسة وللطالب، كما يترك لهم حرية الاختيار لشكل التعليم لأبنائهم.

في حال ظهور حالات بكورونا بين الطلاب في المدرسة، أوضحت قبيلات أنه سيتم عزل الطالب منزلياً من 10 إلى 13 يوما، ويتحول للتعليم عن بعد، كما سيتم فحص الطلبة المخالطين.

وأضافت إذا كانت الإصابة لأحد الكوادر التدريسية، للصفوف الثلاث الأولى ورياض الأطفال، سيتم تعليق دوام الطلبة، وفحص الطلبة مرتين، أما في حال إصابة الكوادر التدريسية لباقي الصفوف سيتم تطبيق البروتوكول الصحي المعتمد له.

وحول حملة التطعيم ضد فيروس كورونا، قالت قبيلات، إن الوزارة وضعت خطة لم يتم مناقشتها مع وزارة الصحة بعد، موضحةً أن الخطة تعطي الأولوية لكبار السن، ومن ثم ممن لديهم سير مرضية مزمنة، وبعدها لمعلمي رياض الأطفال والصفوف الأولى، وبعدها لباقي الكوادر التدريسية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى