خبر رئيسيمال وأعمال

القطامين: مراقب صحي بمنشآت.. وقد نرفع الطاقة الاستيعابية

قال وزير العمل وزير الدولة لشؤون الاستثمار معن القطامين، إن برنامج “توكيد” الذي أعدته الوزارة يهدف إلى التأكد من التزام المنشآت بإجراءات الوقاية العامة؛ للحد من انتشار فيروس كورونا.

وأوضح القطامين في حديث لـ “التلفزيون الأردني”، الخميس، أن عمل البرنامج ينقسم إلى قسمين؛ الأول يعتمد على التزام المنشأة بالبروتوكول الصحي المعد لعملها، والثاني يعتمد على تواجد مراقب وقاية صحية، يتم تعيينه في المنشأة ليؤكد أن هذه المنشأة ملتزمة.

وأكد القطامين أن هذا المراقب سيكون دائم التواجد في المنشأة، مبينا أن مرجعيته الأساسية تكون لوزارة العمل حيث يتم التعاقد معه من قبل الوزارة، ليقوم بتقديم تقارير عن مدى التزام المنشأة بالبروتوكولات الصحية.

وأشار القطامين إلى أن العمل جارٍ على وضع معايير على حجم المنشآت التي سيتم تعيين فيها مراقبي الوقاية الصحية، وموضحا أن المنشآت الصغيرة سيتم التفتيش عليها من خلال الرقابة الجزئية، كأن يراقب موظف واحد على 10 منشآت صغيرة.

وأضاف أن المنشآت الكبيرة والتي فيها كثافة بالعمالة والمرتادين فسيكون هناك ضرورة لتواجد مراقب صحي أو أكثر.

وقال إن إيجاد برنامج “توكيد”، سيعطي ثقة للحكومة بأنه هناك التزام وقد تتخذ قرارا برفع الطاقة الاستيعابية، كما سيعطي ثقة لمرتادي هذه المنشآت بأنها آمنة وملتزمة بالبروتوكولات الصحية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى