برلمان وأحزابخبر رئيسي

جرادات: حال الأردنيّون حالهم كـ “ركاب التايتنك”!

قال النائب محمد جرادات، في كلمة له خلال جلسة الرد على البيان الوزاري، الاثنين، إن الفقر طال كل بيت في الاردن، والبطالة ارتفعت بشكل غير مسبوق, واعتبر أن حال الأردنيين الآن كحال “ركاب سفينة التايتنيك حينما كانوا يرقصون على ظهرها وهم يغرقون”، فالآن الأردنيون غارقون بسفينة الفقر والبطالة، على حد قوله.

 

وأوضح أن على الحكومة ضبط انتشار الفساد، والابتعاد عن العبارات في محاربة الفساد والتوجه الى الفعل, وأن الحكومة من واجبها تحسين ظروف الأردنيين المعيشية، ودعم ظروفهم الاقتصادية، إذا كانت تريد الحصول على ثقتهم.

 

ودعا الحكومة الى الاستماع الى الناس ولمشاكلهم وقضاياهم وهمومهم التي ترافقهم في حياتهم اليومية،و دعم حرية التعبير عن الرأي، وعدم التضييق على المواطنين، بالاضافة الى دعم التعليم والمعلمين.

 

وقال جرادات ” كل بيت فيه عسكري ومعلم فلا تجعلوهما يشتبكان”، مؤكدا أن المجلس لا يسمح “بالتقليل من شأن المعلم وسلبه حقه”، وأن المعلم هو من بنى البلد وليس الطبقة السياسية.

 

واضاف إن من حق المعلم الحفاظ على هيبته، مذكرا برئيس الوزراء الأسبق، الشهيد وصفي التل، كيف تعامل مع أحد المعلمين الذين أحيلوا للتقاعد لبلوغهم 60 عاما عندما زار رئاسة الوزراء للاحتجاج أثناء اجتماع المجلس وعندما رآه وصفي وقف وأجلسه مكانه.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى