خبر رئيسيشؤون محلية

حماية المستهلك تنتقد تصريحات الهياجنة حول حرية اختيار اللقاح للمواطن

انتقدت حماية المستهلك تصريحات رئيس لجنة الاوبئة مسؤول ملف كورونا حول عدم اعطاء حرية الإختيار للمواطنين لأخذ اللقاح الذي يريدونه.

وقال الدكتور محمد عبيدات رئيس حماية المستهلك في بيان صحفي اليوم لقد وضعت الأمم المتحدة ثمانية حقوقا للمستهلك ومنها حقه في الاختيار وتعتبر هذه الحقوق هي مبادئ عامة لتوفير الحماية الكاملة للمستهلك. ذلك أن قرار حرمان المستهلك من حقه في الاحتيار من بين المطاعيم المتوفرة يعتبر اجحافا وتعديا واضحا على احد حقوقه الثمانية التي كفلته له الامم المتحدة ووقعت عليها حكومة المملكة الاردنية آنذاك عام 1985.

واضاف الدكتور عبيدات أن على كل دولة تحترم حقوق مواطنيها، وتهتم بالإنسان كإنسان، يجب عليها أن تبذل كل الجهد في سبيل توفير احتياجات وحقوق مستهلكيها ووفق اختياراتهم مع توفير ما يغطي الحماية الكافية والتامة لهذه الحقوق الأساسية التي تنادي بها الأحكام والمواثيق الدولية اضافة للدساتير المحلية، وعليها أن تتصدى لكافة المحالاوت التي من شأنها سلب المستهلكين حقوهم.

وطالب الدكتور عبيدات الجهات الصحية الرسمية ذات العلاقة باعطاء حرية اختيار نوع المطعوم الذي يرغب المواطنين اخذه وكذلك توفير معلومات كافية ودقيقة عن المطاعيم المتوفرة لديها من بلد المنشأ والمواد المستخدمة في تصنيعه والاثار الجانبية التي قد تحدث عند اخذه وغيره من المعلومات التي تهم المستهلك عملا بحق المستهلك في الحصول على المعلومات الكافية والدقيقة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى