خبر رئيسيشؤون محلية

الشواربة يفتتح مشروع تردد الباص السريع ويعلن عن موعد الإنتهاء من التحول الإلكتروني لخدمات الأمانة

قال امين عمان يوسف الشواربة، أن أمانة عمان الكبرى تستهدف رفع كفاءة الخدمات المقدمة للمواطنين، من خلال المشاريع الريادية التي تشرف عليها من إنشاء طرق وجسور وتعبيد الشوارع، بالإضافة لتقديم الخدمات الإلكترونية للمواطنين.
وأضاف خلال المؤتمر الصحفي الذي عقب إفتتاح مشروع تردد الباص السريع، أنه تم تحديد محاور استراتيجية تعمل عليها أمانة عمان، تتمثل بالتحول الإلكتروني لخدمات الأمانة بدلاً من التقليدية المعمول بها سابقاً، والعمل على الإنتهاء من البنية التحتية لمشروع الباص السريع وطرح عطاء التشغيل لغايات خدمة المواطنين بأحدث وسائل النقل العام، بالإضافة للعمل على رفع كفاءة منظومة النقل العام داخل العاصمة عمان، وتنظيم المنظومة التشريعية داخل الأمانة، واخيراً تأسيس الذراع الإستثماري لأمانة عمان للإستثمار في أصول وموارد الأمانة بالشكل المناسب.
وأشار أن امانة عمان إلتزمت بمواعيد إنجاز مشاريع البنية التحتية للباص السريع، الذي لم تتعامل معه الأمانة على انه فقط لغايات النقل العام وهي المهمة الرئيسية والإستراتيجية، بل عملت على رفع كفاءة الطرق التي ستخدم المشروع والمواطنين مستقبلاً، من خلال إنشاء الأنفاق والجسور والإشارات الضوئية ورفع كفاءة الأرصفة المرورية الموجود على مسارات المشروع، ليشكل صورة حضارية في العاصمة عمان.
وأوضح أن أمانة عمان ما زالت تشرف على مشروعين لإكتمال الخطة الموضوعة، والكوادر تحتاج “45” يوماً للإنتهاء منها والإعلان الرسمي على تشغيلها، متمثلة بمشروع شارع الشهيد وشارع الشريف ناصر بن جميل.
وكشف الشواربة ان أمانة عمان وضعت خطة وبرنامج زمني منذ 3 سنوات إنطلق مطلع عام 2018 وينتهي نهاية عام 2021، للأرتقاء بالخدمات المقدمة من قبل الامانة للمواطنين، ورغم الظروف و التحديات التي واجهت المشروع من أمور اجرائية أو تشريعية أو فنية داخل امانة عمان او الشركاء، إلا انها بدأت بتحقيق الإنجاز بعد الإنطلاق بالمشروع، بتجاوز كل الصعاب بالتنسيق مع الشركاء في الحكومة وكافة المؤسسات الوطنية.
وأعلن الشوارية عن إطلاق 16 خدمة الكترونية جديدة وبذلك الامانة تصل إلى 93% من تقديم الخدمات الإلكترونية، وسيتم الأعلان مطلع شهر شباط من العام الحالي على 9 خدمات جديدة، للإعلان عن نسبة إشغال الخدمات الألكترونية المقدمة من الامانة لمتلقي الخدمة بنسبة 100%، وهذا إنجاز كبير بمشروع التحول الإلكتروني.
وأكد أن امانة عمان أول مؤسسة من مؤسسات الدولة تعلن اعتماد التوقيع الإلكتروني لمحاضر جلسات اللجان وجلسات مجلس الأمانة وكافة الوثائق الصادرة عن الامانة، وهذه الخطوة تمثل نقلة نوعية تنعكس إيجاباً على سرعة الخدمات المقدمة للمواطنين.
بدوره قال وزير الإقتصاد الرقمي والريادة أحمد الهناندة، أن أمانة عمان كانت وما زالت نموذج يحتذى به بالإستجابة لمتطلبات المرحلة المقبلة، بالتحول للخدمات الإلكترونية التي بنيت على قواعد سليمة وحققت الغايات المطلوبة والأهداف المنشودة بعملية التحول الرقمي، ونبارك لأمانة عمان هذا الإنجاز.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى