تعليم وجامعاتخبر رئيسي

التربية: 246 شخصا لم يدخل قاعات امتحان “تكميلية التوجيهي” بسبب كورونا

قال الناطق الإعلامي باسم وزارة التربية والتعليم عبدالغفور القرعان، إن 246 شخصا لم يسمح لهم بالدخول إلى امتحان شهادة الثانوية العامة للدورة التكميلية، بسبب الإصابة بفيروس كورونا.
وفي التفاصيل، أوضح القرعان في حديثه له أن من المصابين 122 طالبا وطالبة، و124 عاملا؛ سواء مراقبين أو رؤساء قاعات أو ضباط جودة.
فيما تقدم 809 طلاب وطالبات للامتحان في الغرف الخاصة، وفقا للقرعان، مضيفا أنه يوجد في كل مركز امتحان غرفة خاصة للطلاب الذين يعانون من ارتفاع درجة الحرارة والذين أنهوا فترة العزل أو الحجر المنزلي.
وبيّن القرعان أنه الامتحان في يومه الأول يسير كما هو مطلوب وبنجاح، وأنه لم ترد ملاظات على الأسءلة حتى الآن.
وبدأ عقد الدورة التكميلية لامتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة 2020، في تمام الساعة العاشرة من صباح اليوم الخميس.
ووفقا لبيانات وزارة التربية التعليم، فقد تقدم للامتحان التكميلي 95.451 طالبا وطالبة، منهم 33.411 طالبا يرغبون برفع معدلاتهم، و62 ألف طالب لم يستكملون متطلبات النجاح.
ويتقدم الطلبة إلى الجلسة الأولى للامتحان في تمام الساعة العاشرة صباحا، والجلسة الثانية في تمام الساعة الواحدة ظهرا، حيث سيكون الامتحان “اختيار من متعدد” لجميع المباحث، بواقع 50 فقرة لكل مبحث.
أمين عام وزارة التربية والتعليم للشؤون التعليمية الدكتور نواف العجارمة، قال إن الوزارة ملتزمة بأن تكون جميع الأسئلة في الامتحان من الكتاب المقرر، مضيفا “نحن مسؤولون عن أي فقرة تأتي من خارج الكتاب”.
وأكد في تصريحات سابقة أن الفقرات ستكون متنوعة، “فهناك فقرات بمستوى متدني من السهول والمتوسط وقدرات عليا”، وستتنوع من جميع الوحدات المطلوبة ولن تركز على وحدات دون الأخرى.
وكشف العجارمة أن هناك قرارا سيصدر بفتح الالتحاق لطلبة الدورة التكميلية في الجامعات خلال الفصل الدراسي الثاني.
وتعقد امتحانات الدورة التكميلية ضمن ظروف استثنائية فرضتها جائحة كورونا، حيث يشترط التزام الطلبة بارتداء الكمامة والالتزام بالتباعد الاجتماعي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى