خبر رئيسيشؤون محلية

الغذاء والدواء : 3 شركات عالمية تقدمت لاعتماد لقاحات كورونا في الأردن

أكد مدير المؤسسة العامة للغذاء والدواء نزار مهيدات، تقدم ثلاث شركات عالمية بشكل اصولي لتسجيل واعتماد لقاحاتها ضد فيروس كورونا المستجد وعلى جناح السرعة واستخدامهم بشكل طارئ لدى المؤسسة.

وبين مهيدات  أنه تم اجازة لقاح شركة فايزر الامريكية بالتعاون مع شركة ألمانية، مؤكدا أن هناك ملفين تم تقديمهما من قبل شركة جونسون اند جونسون بالإضافة إلى المطعوم الإماراتي الصيني .

لازالت مؤسسة الغذاء والدواء تدرسها فنيا، مشيرا انه في القريب العاجل ستخرج نتائج الاستطلاع الفني إما باجازة اللقاحات أو رفضها.

في ذات السياق قال مهيدات إن المؤسسة تعاملت ومنذ بداية العام الحالي مع 53542 بيان جمركي للمواد الغذائية المستوردة تحتوي على 77058 بند جمركي قدر وزنها بنحو 2846391 طن.

وأشار مهيدات خلال زيارته الميدانية إلى محافظة العقبة، أن نتائج الكشف الظاهري والفحص المخبري للعينات اظهرت أن 142 بند جمركي مخالف وبنسبة 0.02 % من إجمالي البنود المستوردة.

وأوضح مهيدات أن الجولة التفقدية والتي تشمل زيارة فرع المؤسسة في محافظة العقبة، وزيارة ميناء العقبة وساحة الحاويات إضافة إلى زيارة الساحة الجمركية رقم 4 تأتي بهدف متابعة واقع الخدمات المقدمة للمواطنين والدور الرقابي الذي تقوم به كوادر المؤسسة لضمان سلامة وجودة الأغذية المستوردة بدءا من تدقيق الوثائق وسحب العينات وإرسالها الى المختبرات المختصة والافراج عن المستوردات عند صدور نتائج الفحوصات المخبرية اللازمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى