خبر رئيسيصحة وطب

عبيدات : مازلنا في قلب المعركة والالتزام ضرورة عبر ارتداء الكمامة

قال وزير الصحة الدكتور نذير عبيدات إن الأردن يشهد انخفاضا بعدد حالات كورونا بشكل واضح، وانخفضت الحالات الأسبوع الماضي بصورة كبيرة مقارنة بالأسابيع التي سبقته.

وأضاف خلال مؤتمر صحفي الاثنين، أن نسبة الفحوصات الايجابية تنخفض، ونسبة الاشغال بأسرة العناية الحثيثة والأسرة العادية وأجهزة التنفس تنخفض.

وبين أن الوضع الوبائي ايجابي ولكنه دقيق وعدد الحالات ليس بسيطا والفيروس موجود داخل المجتمع ويجب الالتزام بوسائل الوقاية والكمامات والتباعد الجسدي والابتعاد عن التجمعات.

ولفت إلى أنه سيتم افتتاح مستشفيات ميدانية خلال الأيام المقبلة وهو ما سيعطي قدرة على استيعاب مرضى أكثر من فيروس كورونا لتكون المستشفيات جاهزة لعلاج المرضى الذين يعانون من أمراض أخرى، ويتم متابعة التقدم بالمستشفيات الميدانية والأمور تسير حسب ما هو مخطط له.

وأشار إلى أن وزارة الصحة تتواصل مع الشركات التي لديها لقاحات جاهزة للاستعمال وتم التوقيع النهائي على ما ستوفره شركة فايزر للمملكة ويغطي 5% من المواطنين، ومن المتوقع توفير اللقاح خلال شهر شباط أو قبله اذا أمكن، اضافة لوجود اتصالات مع ائتلاف كوفاكس وستتضح الرؤية معه خلال الأيام المقبلة، اضافة لاتفاقيات مع شركات أخرى.

وأكد أن الأردن لا يزال بقلب المعركة وبحاجة للالتزام، وسنشهد بعون الله قريبا تحسنا بالوضع الوبائي وذلك سيحدث بالعمل من قبل الجميع، وسيكون المستقبل أفضل فيما يتعلق بالوضع الوبائي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى