خبر رئيسيصحة وطب

وزارة الصحة: عودة التعليم الوجاهي في المدارس غير مرتبط بالكامل بعدد إصابات كورونا اليومية

قال مساعد الأمين العام للرعاية الصحية الأولية في وزارة الصحة، غازي شركس، السبت، إن “وزارة الصحة تراقب الوضع الوبائي عن كثب، وقرار عودة التعليم الوجاهي في المدارس يختلف عن عودته للجامعات وكل منهما له خصوصية في التعامل”.
وأضاف لـ “المملكة”، أن “قرار إعادة التعليم الوجاهي لا علاقة له بتحديد عدد الإصابات المسجلة يومياً بفيروس كورونا المستجد بشكل كامل، وإنما يتم الأخذ بالاعتبار تسطيح المنحنى الوبائي على مستوى منخفض وعدم التذبذب الكبير في الحالات المشخصة وانخفاض نسبة إيجابية الفحوصات الى مستوى مقبول صحيا”.
وأكّد شركس أن ” أي قرار بإعادة التعليم الوجاهي يحتاج للتشاور مع اللجنة الوطنية للأوبئة ووزارة التربية والتعليم ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي”.
وقال عضو اللجنة الوطنية لمكافحة الأوبئة في وزارة الصحة عزمي محافظة، في وقت سابق، إن المدارس يجب أن تُفتح ولها أولوية الاستمرار بالفتح، وذلك في ظل انتظام طلبة المدارس بالدوام عن بُعد بدون الحضور للمدارس نتيجة انتشار فيروس كورونا المستجد.
ولم يؤيد محافظة في حديث لـ “المملكة” إبقاء إغلاق المدارس والجامعات، مضيفاً “المدارس يجب أن تفتح …والمدارس مفتوحة في كل دول أوروبا حتى التي لجأت إلى الإغلاق مثل بريطانيا”.
وقال وزير التعليم العالي والبحث العلمي، محمد أبو قديس، في وقت سابق، إنّ التعليم الجامعي مستقبلا سيكون مدمجاً يجمع محاضرات بالصورة التقليدية في الحرم الجامعي، وأخرى تُعطى عن بُعد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى