خبر رئيسيشؤون محلية

البدور يطالب برفع حظر الجمعة وفتح القطاعات: اصبح ممكناً

طالب عضو مجلس أمناء المركز الوطني لحقوق الانسان، رئيس لجنة الصحة الدكتور ابراهيم البدور، بفتح القطاعات المغلقة تدريجيا، إضافة إلى رفع حظر الجمعة، وتخفيف ساعات الحظر اليومي، مؤكدا أن ذلك أصبح ممكنا، مع الحفاظ على الالتزام بالتعليمات الصحية وخاصة الكمامة.

وقال البدور إن الجميع يلاحظ الانخفاض الملموس في أعداد ونسب الإصابات في مرض كورونا، وهذا يعود لطبيعة سلوك الفيروس “ارتفاع ثم ثبات وبعدها هبوط في عدد الحالات” والذي شاهدناه في المنحنى الوبائي للفيروس في الدول التي سبقتنا ويعود ايضا لالتزام المواطنين بالتعليمات العامة وخاصة ارتداء الكمامة.

وأضاف أنه مع هذا الانخفاض وحسب قرار الحكومة والدولة في الموازنة بين صحة المواطن وزرقه والحفاظ على الاقتصاد من الانهيار خاصة مع وجود موازنة تحمل 206 مليارات دينار عجز، ومع زيادة الطاقة الاستيعابية للقطاع الصحي وانخفاض نسبة الاصابات من عدد الفحوصات ووجود سيطرة مريحة شيء ما، فلا مانع من فتح تدريجي للقطاعات ورفع حظر الجمعة وتخفيف الحظر اليومي وفي ذات الوقت الرقابة على الالتزام بالتعليمات الصحية.

وبين البدور أن كل الدول عند انخفاض نسب الاصابات تبدأ بفتح القطاعات التي اغلقتها وتتابع الحالة الصحية، موضحا أن هذا المرض اصبح جزء من منظومة الفيروسات الموجودة ويجب التعايش معه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى