تعليم وجامعاتخبر رئيسي

هل تم توزيع “تابلت فلسطيني” على الطلبة الأردنيين؟ التربية توضح

وجه وزير التربية والتعليم الدكتور تيسير النعيمي الشكر لدائرة الإحصاءات العامة على تبرعها بعدد من الأجهزة اللوحية لتوزيعها على الطلبة المحتاجين في مختلف مديريات التربية والتعليم.
وقال النعيمي أن هذا الظرف الوبائي قد اضطرنا للتحول إلى التعليم عن بعد حفاظًا على سلامة أبنائنا الطلبة ولولا تظافر جهود جميع المؤسسات الوطنية والأفراد لما استطعنا الوصول إلى ما وصلنا إليه.
وكانت وزارة التربية قد تسلمت  7500 جهاز لوحي “تابلت” قدمتها دائرة الإحصاءات العامة من الأجهزة التي تستخدمها  لتنفيذ كافة التعدادات والدراسات والمسوح إلكترونيا  التي تجريها ميدانيا، وذلك بعد ان أقرت واعتمدت التحول الالكتروني الشامل في جمع البيانات والمعلومات الإحصائية بعد نجاح تنفيذ التعداد العام للسكان والمساكن ٢٠١٥ إلكترونيا وبكافة مراحله.
وقال مدير عام دائرة الإحصاءات العامة الدكتور شاهر الشوابكة ان الأجهزة ستستخدم في وزارة التربية والتعليم لغايات دعم عملية التعليم الإلكتروني عن بعد في كافة مديريات التربية التابعة للوزارة في مختلف محافظات المملكة.
من جانب آخر  أوضحت وزارة التربية والتعليم ، الأحد، أن الصور المتداولة حول وجود ملصقات تعود لـ “الجهاز المركزي للإحصاء الفلسطيني” على أجهزة لوحية (تابلت) تبرعت بها دائرة الإحصاءات العامة لتوزيعها على الطلبة “صحيحة”.
وقال الناطق باسم الوزارة  عبدالغفور القرعان، في تصريحات صحفية إن “الملصق الموجود على أجهزة لوحية سيتم توزيعها على الطلبة، وقدمتها دائرة الإحصاءات العامة يعود إلى الجهاز المركزي للإحصاء الفلسطيني”، موضحا أن الدائرة قدمت هذه الأجهزة للأشقاء في فلسطين “على سبيل الإعارة؛ لتنفيذ التعداد السكاني، وأعيدت هذه الأجهزة إلى دائرة الإحصاءات العامة في الأردن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى