خبر رئيسيشؤون محلية

الأرصاد: حالة عدم استقرار جوي وأمطار غزيرة في بعض المناطق اليوم

تتأثر المملكة بحالة من عدم الاستقرار الجوي، السبت، حيث تنخفض الحرارة، وتسود أجواء باردة وغائمة جزئياً إلى غائمة، وتهطل الأمطار في المناطق الشمالية والوسطى والشرقية من المملكة.
ووفق تقرير الارصاد الجوية، فقد تكون هذه الهطولات غزيرة أحياناً ويصحبها الرعد وتساقط البرد في بعض المناطق، مما يؤدي إلى تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة، بينما تكون الفرصة ضعيفة لهطول زخات خفيفة من المطر في المناطق الجنوبية.
وتدريجياً مع ساعات الليل تتناقص كميات الغيوم وتضعف فرصة الهطول ويميل الجو الى الاستقرار، والرياح شمالية شرقية إلى شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط على فترات.
وحذرت الارصاد الجوية المواطنين من: – خطر تشكل الضباب خلال ساعات الصباح الباكر وساعات الليل المتأخرة فوق المرتفعات الجبلية ومناطق البادية.- خطر الانزلاق على الطرقات في المناطق التي تشهد هطول المطر.- خطر تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة في المناطق الشمالية والوسطى والشرقية.- احتمال تدني مدى الرؤية الافقية أحياناً بسبب الغبار في مناطق البادية. أما يوم الأحد، فتكون الأجواء غائمة جزئياً، وباردة نسبياً في معظم المناطق، ولطيفة الحرارة في الاغوار والبحر الميت والعقبة، والرياح غربية معتدلة السرعة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى