ثقافة وفنون

الجداوي تتصدر حديث الجمهور بعد أشهر من وفاتها

تصدر اسم الفنانة المصرية الراحلة رجاء الجداوي حديث الجمهور بسبب الإعلان عن فيلم روائي يجسد جزءًا من حياتها؛ إذ يعكف الممثل الإماراتي سالم العامري على الانتهاء من تصوير فيلم بعنوان “الجائحة” وأنه من المقرر عرضه على إحدى المنصات الإلكترونية المعروفة، خلال الأسابيع القليلة المقبلة. وتداولت العديد من الحسابات الإخبارية عبر موقع “تويتر”، تفاصيل أول فيلم يرصد جزءا من حياة رجاء الجداوي؛ إذ أعرب سالم العامري، عن سعادته بالمشاركة في الفيلم، حيث يجسد شخصية شاب مصري في دولة الإمارات ويعمل على توصيل رسالة هادفة للشباب المصري.

ويتناول الفيلم جزءا من حياة رجاء الجداوي قبل إصابتها بفيروس كورونا ثم وفاتها متأثرة بهذا الفيروس، وذلك لكونها تتمتع بقاعدة جماهيرية كبيرة في دول الخليج، كما أنه تم تكريمها أكثر من مرة في دبي والكويت والسعودية. وقيل إن الفيلم تدور أحداثه في إطار اجتماعي تربوي، ويتضمن بعض الأحداث الإنسانية والوطنية التي تتعلق بفيروس كورونا وتداعياته. بينما أشار سالم العامري إلى أنه يريد الظهور للمشاهدين بدور مختلف يحمل جوانب نفسية صعبة، متمنيًا مشاركة الفيلم في المهرجانات المختلفة.

ويعد فيلم “الجائحة” هو أول فيلم روائي يتناول جزءا من حياة رجاء الجداوي تقديرًا لمكانتها الفنية، وتأثيرها الكبير على الأسر العربية. وفارقت الفنانة المصرية رجاء الجداوي الحياة عن عمر 82 إثر تدهور حالتها الصحية بعد صراعها مع فيروس كورونا الذي أصابها عقب عيد الفطر الماضي، تزامنًا مع تصوير الحلقات الأخيرة من مسلسل “لعبة النسيان” الذي عُرض في دراما رمضان 2020. وتركت رجاء الجداوي، إرثًا فنيا بدأته عام 1958 وسنوات عملها السينمائي وصلت 62 عاما، كما استذكروا أعمالها الدرامية التي شاركت فيها والتي وصلت إلى 75 فيلمًا و39 مسلسلاً، وست مسرحيات كان أبرزها “الواد سيد الشغال” و”الزعيم” مع عادل إمام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى