المنتدى

انطلاق اعمال مؤتمر الشباب والتكنولوجيا 16 وتحت شعار حماية النساء من العنف والتحرش في عالم العمل”

نور نيوز –

بمشاركة اكثر من 100 شاب وشابة انطلقت اليوم الاربعاء 25 تشرين الثاني اعمال مؤتمر الشباب والتكنولوجيا ال 16 وتحت عنوان “حماية النساء من العنف والتحرش في عالم العمل ” والذي تعقده جمعية معهد تضامن النساء الاردني وفي اطار مشروع تعزيز الحقوق الاقتصادية للنساء في الاردن “سنابل 1” وعلى مدار اربعة ايام وعبر تطبيق “زووم وبثته مباشره على صفحتها “فيسبوك”.
واعلنت الرئيسة التنفيذية وخلال الجلسة الافتتاحية لاعمال المؤتمرعن فوز كل من الشابة روان بركات بجائزة ليلى شرف لمشاركة النساء في الحياة العامة تقديرا لتميزها وانجازتها وايضا لخوضها تجربة الترشح في الانتخابات النيابية 2020 بشجاعة كأحد الأشخاص ذوي الإعاقة والتي ورغم عدم فوزها الا انها وحسب الاستاذة خضر ” تجربة غنية وثرية وقدوة للنساء في الانتخابات من خلال تميز اسلوبها في قيادة حملتها الانتخابية ومجابهة التنمر والعنف السياسي. كما اعلنت الاستاذة خضر عن فوز القيادية المجتمعية مديرة مراكز الاميرة بسمة في محافظة المفرق وداد الشريدة عن فوزها بجائزة لوريس إحلاس للريادة والعمل النسوي تقديرافي العمل التنموي والمجتمعي المتميز التشاركي التفاعلي البناء وباركت لهن الفوز وجاهيا وفي مقر جمعية تضامن وسلمتهما وسامي الجائزتين .
واعربت الاستاذة خضر في الجلسة الافتتاحية لاعمال المؤتمر عن تطلعها في مشاركة فاعلة وبناءة وقالت للشباب والشابات “نتطلع الى سماع افكاركم وحلولكم للحد والقضاء على تفشي وباء العنف ضد النساء والاطفال والمستضعفين ” والى مبادراتكم/ن لتعزيز المشاركة الاقتصادية للنساء والفتيات والحلول في مواجهة مشاكل وتحديات تواجهه النساء في سوق العمل ومنها بداية البطالة وعدم توفر فرص عمل تلائم الدرجات العلمية المتقدمة وتناسب احتياجات سوق العمل وعليه ترى ان ذلك يفرض عليكم/ن التعلم المستمر لمواكبة كل جديد ومتغير ومن خلال توظيف التكنولوجيا .
واضافت الاستاذة خضر واليوم نحتفل بانطلاقة حملة ال 16 يوما الدولية لمناهضة العنف والتمييز ضد النساء والفتيات وتحت شعار للجمعية “شركاء على الحلوة والمرة والعنف مرفوض بالمرة” , وزادت “في ختام المؤتمر سينم اختيار 3 مبادرات متميزة وسيتم دعمها من الجمعية لتصبح واقعا ملموسا على ارض الواقع” وعلقت “نثق بقدراتكم/ن وارادتكم /ن في رسم صورة حاضركم /ن ومستقبل الاردن بحاجة لكم” .
بدورها بينت رئيسة الجمعية الدكتورة منال التهتموني ان منظمة الصحة العالمية قد اعلنت اليوم رفعها سن الشباب الى 60 سنة لافتة الى ان الاردن بلد فتي حيث يمثل الشباب في الاردن ما نسبته 79% من عدد سكان المملكة “وقالت ” نعول عليكم/ن جيل اليوم والغد في بناء واقع اكثر استجابة لاحتياجكم ,امن ,راغد ومستدام “.
وقد قدمت لاعمال الجلسة الافتتاحية المهندسة نانسي ابو حيانه حيث القت كلمة تحفيزية للشباب والشابات قالت فيها للشباب والشابات “انتم/ن جيل التغيير والتعمير لا تنتظروا ان تطرق الفرصة ابوابكم ,عليكم ايجاد الحلول للقضايا المسكوت عنها باقتراح مبادرات جادة وفاعلة ” . ثم قدمت منسقة مشروع “سلامات”للسلامة الرقمية شهد فوزي تقدمة توعوية حول الانترنت والاستخدام الامن لتكنولوجيا المعلومات تلتها جلسة تعارف للمشاركين والمشاركات .
وستتضمن اعمال جلسات يوم الغد الخميس جلسة تحت عنوان بيئة امنة ولائقة,حماية النساء من العنف تقدمها ممثلة منظمة العمل الدولية في الاردن ريم اصلان وجلسة حول حماية النساء في عالم العمل ضمن التشريعات الوطنية تقدمهما رئيسة التمكين الاقتصادي للمراة في وزارة العمل روان ابوسل وجلسة ثالثة حول مكافحة الاتجار بالبشر تقدمها وحدة مكافحة الاتجار بالبشر في الامن العام .


تابعونا على نبض من خلال الرابط بالأسفل لتصلكم أخبارنا أولاً بأول

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى