خبر رئيسيشؤون محلية

الخصاونة: استقالة وزير الداخلية انطلاقا من مسؤوليته ورفعها للملك بقبولها

نور نيوز –

الوقائع الإخبارية:أعلن رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة استقالة وزير الداخلية اللواء الركن توفيق الحلالمة من الحكومة تحملا للمسؤولية المجتمعية.

وقال الخصاونة في ايجاز صحفي الخميس، إن الأردن أنجز استحقاقاً دستوريّاً في ظلّ وضع وبائي معقّد، ولم نكن كدولة نمتلك خيارات بالتأجيل.

وأضاف أن الحكومة لن نتهاون في تطبيق القانون بشأن المخالفات المؤسفة وسنحاسب كل من قام بها وفق أحكام القانون

وشدد على وجود مخالفات جسيمة للقانون بعد اغلاق الصناديق وتم التعامل مع بعضها، ولن يتم التهاون في تطبيق القانون، وهناك مظاهر جسيمة ومؤلمة قامت بالاضرار بالصورة الناصعة، ولن يتم التهاون في محاسبة من كان طرفا بها.

ولفت إلى انتشار وحدات من القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي، اضافة لانتشار كوادر الأمن العام وسيلقى كل من خالف القانون الجزاء العادل وفق القانون.

وأشار إلى أن اطلاق العيارات النارية يهدد السلم المجتمعي، كما شهدنا تجليات ومظاهر سلبية قد تؤثر على الوضع الوبائي في الأردن.

وبين أن الحكومة تأسف وتعتذر لغالبية المواطنين الذين التزموا بالقانون، وسنتخذ الاجراءات الراجعة بحق المخالفين وسيكون الاجراء القانوني بينا وواضحا.

وأكد أن وزير الداخلية اللواء الركن توفيق الحلالمة قدم استقالته من الحكومة من باب المسؤولية المجتمعية وقد رفعتها لجلالة الملك ونسبت بقبولها.

وأشار إلى أن الأردن سيقوم باعداد مشروع قانون ينظم حيازة الذخائر والأسلحة في المجتمع.
 
 
 

تابعونا على نبض من خلال الرابط بالأسفل لتصلكم أخبارنا أولاً بأول

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى