خبر رئيسيشؤون محلية

هل الحظر الشامل قادم بعد الإنتخابات.. عبيدات يكشف الحقيقة!

نور نيوز –

قال وزير الصحة نذير عبيدات إن الوزارة متعاقدة مع الشركة التي أعلنت عن توفر لقاحات لفيروس كورونا، لتأمين 5-10% من المواطنين، مشيرا إلى أنه إذا ما اعتمد اللقاح بشكل نهائي سيكون الأردن من الذين يحصلون عليه.
ونوه عبيدات في تصريحات اعلامية إلى أن وزارة الصحة تعاقدت مع ائتلاف آخر يعمل على تطوير لقاح آخر وقال إنه في حال تم اعتماده سيتم توفيره، متوقعا الحصول عليه في الربع الأول من العام القادم.
وبشأن الفيديوهات المتناقلة على مواقع التواصل الاجتماعي من خروقات لإجراءات الحظر خلال احتفالات بنتائج الانتخابات قال عبيدات إنها ستؤدي إلى نتائج سلبية على الوضع الوبائي، وأكد أن هذه الخروقات كانت متوقعة لذلك جاء قرار الحظر الشامل، ولفت إلى أن النسبة الكبيرة من المواطنين تفاعلوا إيجابيا مع الحظر الشامل،
وأكد عبيدات أن الحلول ليست بالحظر الشامل فقط، بل بالتزام المواطنين بالكمامات والتباعد الجسدي وحذر من التجمعات حتى بعد الانتخابات، قال إن الحكومة لا تريد الذهاب لاجراءات قاسية لافتا الى انه من الممكن الذهاب إليها في حال امتلاء أسرة المستشفيات بالمرضى، منوها الى ان انعكاسات الخروقات تحتاج من سبع الى ثماني ايام لنرى ان كان هناك زيادة في عدد حالات الإصابات.
وعن الحظر الذكي قال عبيدات انه سيؤثر على بعض القطاعات في بعض المناطق مؤكدا العمل على التقليل من انعكاساته على حياة المواطنين اليومية خاصة العاملين على حساب المياومة.
وحول بروتوكول صحي لانعقاد جلسات مجلس النواب قال عبيدات إنه لا بد من اتخاذ ترتيبات خاصة لاي اجتماعات سواء مجلس النواب أو غيره مشددا على ضرورة المحافظة على ما تطلبه الوضع الوبائي بالمحافظة على كل وسائل الوقاية، وضرورة الالتزام بالتباعد الجسدي وقال إنه في حال لم يتم ذلك يجري الذهاب لعقد الاجتماعات عن بعد وفي حال حصل سيتم دراسته مع المعنيين.

تابعونا على نبض من خلال الرابط بالأسفل لتصلكم أخبارنا أولاً بأول

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى