برلمان وأحزابخبر رئيسي

المومني: متوقع إعلان النتائج النهائية للانتخابات خلال الساعة الرابعة عصراً

نور نيوز –

أكد الناطق باسم الهيئة المستقلة للانتخاب جهاد المومني، إن المرحلة بعد فرز الصناديق هي صدور النتائج الأولية للانتخابات.
وأضاف في حديث له عبر “التلفزيون الأردني”، أنه من المتوقع صدور النتائج النهائية للانتخابات بعد عصر الأربعاء، حيث من المتوقع اعلانها في حدود الساعة الرابعة عصرا.
وأوضح أن النتائج يتم تدقيقها ورقياً وإلكترونياً، ومن قبل أكثر من شخص من بين أعضاء لجان الانتخاب.
وبين أن النتائج النهائية تصبح رسمية بعد المصادقة عليها من قبل مجلس مفوضي الهيئة المستقلة، ونشرها في الجريدة الرسمية.
وأشار الى أن الهيئة بدأت الانتخابية باجراءات سليمة وأنهت العملية الانتخابية باجراءات سليمة، باستثناء بعض المظاهر خارج مراكز الاقتراع .
واعتبر أنه قد لا يوجد رضى كامل على الية سير العملية الانتخابية، لكنه أكد أن الهيئة قامت بمعالجة كافة المشاكل التي واجهتها على الفور في مختلف مراكز الاقتراع بالمملكة.
وشدد على أنه لم يكن هنالك مقاطعة منظمة للانتخابات، مضيفاً أن العديد من الأشخاص الذين كانوا ينون المقاطعة ذهبوا للصناديق بعد الاطلاع على اجراءات الهيئة المتخذة.
ولفت إلى أن الغالبية العظمى من الناخبين خلال انتخابات 2020، هم من فئة الشباب، وهذا أمر لافت لم يكن في الانتخابات السابقة.
 قال الناطق باسم الهيئة المستقلة للانتخاب جهاد المومني، أن كل ما يصدر من نتائج حول الانتخابات حاليا هي لا ترقى الى النتائج الأولية وانما نستطيع تسميتها غير رسمية.
وأكد المومني في تصريحات إعلامية مع التلفزيون الاردني إن عملية احتساب نتائج الانتخابات يجب ان تمر بمراحلها كافة لاحتساب نسب القوائم والكوتات، لافتاً إلى أنه بعد احتساب هذه النتائج من قبل اللجنة الخاصة تصبح النتائج أولية، لكنها لا تكون نهائية.
واشار أن بعد هذه المرحلة ترفع النتائج الى مجلس مفوضي الهيئة ليصادق عليها، ثم تنشر في الجريدة الرسمية، وبعدها تكون النتائج نهائية، مضيفاً أن مرحلة الطعون بنتائج الانتخابات تبدأ بعد نشر النتائج في الجريدة الرسمية.

تابعونا على نبض من خلال الرابط بالأسفل لتصلكم أخبارنا أولاً بأول

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى