عربي ودولي

الكرملين يؤكد توقيع اتفاق لإنهاء الحرب فى قره باغ

نور نيوز –

رويترز – نقلت وكالات أنباء روسية عن متحدث باسم الكرملين قوله إن قادة روسيا وأذربيجان وأرمينيا وقعوا اتفاقا للوقف الكامل للأعمال القتالية المتعلقة بإقليم ناجورنو قرة باغ.

وفى السياق نفسه، قال رئيس وزراء أرمينيا، إنه وقع اتفاقا مع قادة روسيا وأذربيجان لإنهاء الحرب في الإقليم المتنازع عليه ناجورنو قره باغ.
اعترفت أذربيجان بأن قواتها أسقطت عن طريق الخطأ اليوم الاثنين، مروحية عسكرية روسية في أجواء أرمينيا، معلنة عن اعتذارها على الحادث.
وقالت وزارة الخارجية الأذربيجانية، في بيان، إن الخطأ وقع لأن المروحية كانت تحلق بقرب مباشر عن الحدود بين أرمينيا وأذربيجان في الوقت الذي تستمر فيه مواجهات قتالية مكثفة في إقليم ناغورني قره باغ.
وأشارت الوزارة إلى أن التحليق جرى في الظلام وعلى ارتفاع منخفض وخارج منطقة مراقبة رادارات وسائل الدفاع الجوي، مبينة أنه لم يتم سابقا رصد مروحيات روسية في المنطقة التي وقع فيها الحادث.
وتابعت الوزارة: “يقدم الجانب الأذربيجاني اعتذاره للطرف الروسي على هذا الحادث المأساوي الذي حصل بطريقة غير متعمدة وليس موجها ضد روسيا”.
وأعربت الخارجية الأذربيجانية عن تعازيها لذوي القتيلين من طاقم المروحية، معلنة استعداد باكو لدفع تعويضات إلى موسكو على خلفية الحادث.
وفي وقت سابق أكدت وزارة الدفاع الروسية إسقاط مروحية من نوع “مي-24” تابعة لقواتها فوق أرمينيا، مساء الاثنين، قرب الحدود مع أذربيجان، ما أدى إلى مقتل اثنين من طاقمها وإصابة الثالث.

تابعونا على نبض من خلال الرابط بالأسفل لتصلكم أخبارنا أولاً بأول

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى