نور على العراق

العراق ,,, زيادة انتاج الطماطة في النجف وكربلاء

نور نيوز –

أعلنت وزارة الزراعة العراقية عن زيادة انتاج محصول الطماطم في محافظتي كربلاء والنجف تزامنا مع بدء موسم أتناجه.
وقالت الوزارة في بيان لها إنها لم تفتح الاستيراد لمحصول الطماطم منذ عامين وذلك نتيجة للجهود التي بذلتها الوزارة في دعم وتشجيع المزارعين والفلاحين على مواصلة الزراعة طوال العام والتي أفضت نتائجها الى زيادة مستوى أنتاجيته وصولا الى وفرته محلياً.
وأضاف البيان أن انتاج محصول الطماطم بدأ بتزايد بشكل سريع في محافظتي النجف وكربلاء مما يتطلب الاستمرار في حماية المنتج المحلي، مبينا أن الوزارة ماضية في زيادة المنتجات الزراعية الموفرة محلياً سواء كانت نباتية أو حيوانية وضمن الروزنامة الزراعية، فضلاً عن منع استيرادها.
وتابع البيان أن سياسة الوزارة هي الموازنة مابين حماية المنتج من جانب وحماية المستهلك من جانب أخر، موضحةً بأن المنتجات الزراعية الموفرة محلياً والممنوعة من الاستيراد وصلت الى 24 مادة زراعية إضافة الى تحقيق الأمن الغذائي والاكتفاء الذاتي لمحصولي الحنطة والشعير.
ودعت الوزارة هيئة المنافذ الحدودية والكمارك وكافة الأجهزة الأمنية الى التشديد بمنع دخول المنتجات الزراعية الموفرة محليا والممنوعة من الاستيراد ومنها محصول الطماطم ومن كافة المنافذ والمعابر الحدودية من أجل حماية المنتج الزراعي المحلي.


تابعونا على نبض من خلال الرابط بالأسفل لتصلكم أخبارنا أولاً بأول

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى