خبر رئيسيشؤون محلية

بلعاوي: إصابات كورونا بالامس ليست الذروة!

نور نيوز -قال أستاذ ومستشار العلاج الدوائي السريري للأمراض المعدية، الدكتور ضرار بلعاوي، إن تزايد الإصابات بفيروس كورونا بشكل متسارع، وارتفاع نسبة الفحوصات الإيجابية من إجمالي عدد الفحوصات اليومية والتي وصلت إلى 17/%، تدعو للقلق.

وأَضاف بلعاوي في تصريحات اذاعية ضمن نشرة أخبار العاشرة التي قدمتها آيرس جرار، إن إصابات الأمس الاثنين، ليست الذروة كورونا، متوقعاً أن نصل للذروة في شهر 12 بحسب حياة اف ام .

لافتً إلى أن الوضع الوبائي في المملكة خطير للغاية، وأن الأردن يمر بمنعطف يتطلب رفع درجة الحذر، لا سيّما بعد دخول الفيروس لمرحلة الانتشار المجتمعي.

وأشار بلعاوي، أن قرار الحكومة بإجراء الانتخابات النيابية في ظل هذه الظروف الوبائية، تسهم من تفاقم للمشهد الوبائي في المملكة، موضحاً بأن الانتخابات أكثر الوسائل لتزايد الاختلاط بين المواطنين، واصفاً الانتخابات بـ “اختلاط رسمي لنقل العدوى”.

ونوه بلعاوي، إلى أن الحكومة تقول في تصريحاتها بإن نسبة الإشغال في المستشفيات ما زالت مطمئنة، وما زالت أقل من النصف، في حين وبحسب بلعاوي، بأن الكوادر الطبية تؤكد إلى ارتفاع نسبة الإشغال إلى أكثر من ذلك.

ودعا الحكومة بإجراء العديد من الإجراءات الاحترازية، وتقديم الحلول، مثل “بناء المستشفيات الطبية، تأمين الأدوية واللقاحات، وتجهيز الكوادر الطبية للتعامل مع الوباء”.

ولفت إلى أن هناك تراخي واضح من قبل المواطنين في عدم الالتزام بالإجراءات الوقائية والتعليمات الصحية، داعياً المواطنين للالتزام أكثر وأخذ المرض على محمل الجدّ.


تابعونا على نبض من خلال الرابط بالأسفل لتصلكم أخبارنا أولاً بأول

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى