خبر رئيسيشؤون محلية

سنياريوهات اجراء الانتخابات وكيفية تنفيذ الحظر الشامل

نور نيوز –

يحسم هذا الاسبوع مصير موعد اجراء الانتخابات النبابية اما باجراءها في نفس الموعد 10 / 11 او تاجيلها الى 26 / 1 / 2020.
ووفق مصادر ان مسالة تاجيل موعد الانتخابات بات تتضاءل شيئا فشيئا في ظل قرب موعد الانتخابات والتي لم يتبقى لها الا 9 ايام.
واشارت المصادر الى انه اصبح من الاستحاله تاجيل الموعد في ظل انتهاء الهيئة المستقلة للانتخاب من استعداداتها لاجراء الانتخابات وانفاق المرشحين لاموال كبيره على حملاتهم الانتخابية.
واكدت المصادر الى ان تاجيل الموعد مرتبط بتطور الحالة الوبائية لمستويات غير مسبوقه في تسجيل اصابات ووفيات، مما يستدعي تاجيل الموعد وهو من صلاحية الهيئة المستقلة للانتخاب.
واوضحت المصادر انه للتخفيف من التجمعات في المقرات الانتخابية التي بدأت تشهدها بعض المحافظات فانه تم التعميم على الحكام الاداريين بالتعامل مع المخالفين باجراءات مشددة تصل لحد التوقيف.
واكدت المصادر انه سيتم نشر الالاف من القوات الامنية امام مراكز الاقتراع لمنع وقوع التجمعات والالتزام بالاشتراطات الصحية والتباعد الجسدي.
وفيما يتعلق ما بعد الانتخابات، اكدت المصادر ان ه يتم دراسة مقترح لفرض حظر شامل لمدة 3 ايام لمنع الاحتفالات بالفائزين والتجمعات.
وبينت المصادر ان الحظر الشامل سيكون ايام الاربعاء والخميس، فيما الجمعة هو بالاصل حظر شامل وبالتالي ضمان عدم اقامة الاحتقالات والقد رة على ضبط اي مخالفة من قبل الجهات الامنية.
اما سيناريو تاجيل موعد الانتخاب ال 26 / 1 ، اكدت المصادر الى انه يعتمد على تطور الحالة الوبائية هذا الاسبوع لحد لا يمكن السيطرة في هذا الحاله يتم تاجيل موعد الانتخاب مع فرض حظر شامل الاسبوع المقبل لمدة اسبوعين لتسطيح المنحى الوبائي.

تابعونا على نبض من خلال الرابط بالأسفل لتصلكم أخبارنا أولاً بأول

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى