خبر رئيسيشؤون محلية

الحكومة: وثيقة مقترحة فقط !!

نور نيوز –

أوضحت رئاسة الوزراء السبت، حول الورقة المتداولة حول إجراءات التعامل مع وباء كورونا في حال وصول أعداد الإصابات ما بين 3000 – 4000 حالة يوميا.
 
وقالت رئاسة الوزراء، إن هذه الورقة عبارة عن سيناريو مقترح ضمن النقاشات والتمارين الدوريّة التي تعقدها خليّة الأزمة، ولم يتمّ بحث مضمونها على مستوى وزاري أو على مستوى القيادات الحكوميّة.
 
وتتضمن هذه الورقة، فرض حظر تجول شامل ليومين في الأسبوع، وتقليل عدد ساعات السماح بخروج المواطنين، ومنع التنقل بين المحافظات إلا لحاملي التصاريح، ومنح تصاريح لعمل القطاعات الحيوية فقط وإغلاق بقية القطاعات، وغيرها من الإجراءات.
 
وتؤكد الحكومة أن هذه الورقة لم يتم بحثها على مستوى وزاري أو على مستوى القيادات الحكومية، وأن ما ورد فيها ليس قرارات تم أو سيتم اتخاذها؛ بل هو سيناريو مقترح تم وضعه من لجنة تضم عددا من مندوبي الوزارات والجهات المعنية، خلال النقاشات والمشاورات والتمارين الدورية التي تعقدها خلية الأزمة في المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات حول آليات التعامل مع مختلف مراحل انتشار الوباء، وفقا لمنهجيات علمية تأخذ بعين الاعتبار الموازنة ما بين الحفاظ على صحة المواطنين من جهة، واستمرار عمل مختلف القطاعات الاقتصادية من جهة أخرى.
 
كما تؤكد الحكومة أنها ستواصل حتى نهاية العام الحالي تطبيق الإجراءات التي اتخذتها سابقة، والمتمثلة باقتصار حظر التجول الشامل على يوم الجمعة فقط، مع تحديد ساعة لأداء صلاة الجمعة سيرة على الأقدام، وتحديد ساعات حظر التجول اليومي من الساعة العاشرة ليلا للمنشآت والحادية عشرة للأفراد وحتى الساعة السادسة صباحا.

تابعونا على نبض من خلال الرابط بالأسفل لتصلكم أخبارنا أولاً بأول

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى