أخبار الناس

ترحيب أردني باختيار سان مارينو مدينة العام من شركة تشابا.. وعلاقات ثنائية بتطور مستمر

نور نيوز – اقام سامر قعوار القنصل الفخري لجمهورية سان مارينو حفل مختصر لإعلان سان مارينو مدينة العام لإصدارات الغلاف الخاص لشركة تشابا الدولية والذي جاء بعد اختيارهم لمدينة باريس و نيويورك بحضور عدد  محدود جدا من الشخصيات الاردنية و سفراء الاتحاد الأوروبي .

حيث تزامن ذلك مع احتفالات الجمهورية ب 1720 من التأسيس كأقدم جمهورية في العالم، تخلل الحفل كلمة متلفزة لوزير خارجية سان مارينو لوكا بيكاري أشاد فيها بالعلاقات المميزة بين البلدين بأهمية السياحة لبناء الجسور والروابط بين الشعوب وانعكاسها على التنمية المستدامة كما ودعا الأردنيين لزيارة سان مارينو والتمتع ببرامجها السياحية العديدة و التي اعلنتها اليونسكو من مواقع التراث العالمي.
بدوره قام وزير خارجية سان مارينو ببث مباشر من منزل سامر قعوار القنصل الفخري في الأردن يشيد بالعلاقات المميزة بين البلدين ويتطلع الى تعزيز التعاون السياحي لما له من دور في تواصل الثقافات وأثر في التنمية المستدامة، حيث شكر قعوار على جهوده في المثمرة في زيارات التبادل الثقافي والترويج لسان مارينو لا سيما العمل على اختيارها لمدينة العام على الغلاف الخاص للمنتج تشابا العالمي ( شاي تشابا) و انعكاسا ايجابيا على التسويق السياحي.
جاء ذلك عبر تقنية التواصل المرئي وبحضور رسمي ودبلوماسي  مميز برئاسة سفيرة الاتحاد الأوروبي. و ضمن حدود تعليمات أوامر الدفاع.
من جانبه  أكد  قعوار  على عمق العلاقات بين البلدين الشقيقين والمبنية على مبادئ مشتركة تضمنته رسالة عمان، كما أشار إلى عدد من البرامج الثقافية التي اقامتها القنصلية بما فيها زيارات لطلاب اردنيين للتعرف على مبادئ الديمقراطية والحرية والعدالة التي رسخت مفهومها الجمهورية الأقدم في العالم كذلك التعرف على معالمها السياحية.
شاكرا وزير خارجية سان مارينو لاهتمامه في تنمية العلاقات بين البلدين في جميع الميادين و حرصه على التواجد و ارسال كلمة متلفزة في المناسبة مما يعكس تقديره  و احترامه للأردن قيادة و شعبا.

تابعونا على نبض من خلال الرابط بالأسفل لتصلكم أخبارنا أولاً بأول

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى