مال وأعمال

نيفين … والتحدي

نور نيوز –

نيفين الشوابكة سيدة أعمال أردنية صناعية أبدعت فأنجزت ، والحقيقة التي توقفنا عندها أن معنى اسم نيفين بالمعجم هو الجديد أو الحديث ، ومن هنا فعلا بدأت نيفين الشوابكة بالنظر إلى مشروعها الصناعي الريادي وترجمة تجربتها إلى مبادرة مجتمعية ضمن فريق عمل نسائي مؤسسين لمبادرة من ضمن أهدافها المرأة سيدة أعمال . وتنافس في المجال الصناعي والتجاري . وأنّ الفُرص يخلقها التحدي الجاد والهادف حيث لا تقتصر العديد من الأعمال على سيدات أو رجال بل حجم المتابعة وحسن التخطيط التسويقي ووضع اهداف ورؤيا هي أساس النجاح .

نيفين الشوابكة بنظرة دائرية وليست مربعة وضعت العديد من الأهداف والتحديات للمبادرة ونموذجها من مؤسسة المعين إلى مجموعة المعين . مصنع المعين للورق الصحي ومعمل المعين للبُن والمعين للتجارة والتسويق  صنعت بإرادة وتحدي من الصفر لتصبح عنواناً أردنياً  يحلق في السماء يجول خارج الوطن بمنتجاتها التي تميزت بالجودة والمواصفات العالمية . ومن هنا أشارت الشوابكة إلى أن الطبيعة الإنسانية في الحياة تحتاج إلى تضحية موجبة لتلك الحياة حيث الأسرة بكافة أطيافها ركيزة لا بد من حمايتها وتمكين افرادها لحياة كريمة ، وإن العمل في صناعة أسرة متمكن على أغلب الصعد هي مفتاح كبير في حل المشكلات الاقتصادية والاجتماعية لدولة حيث لا بد أن تنتج الأسرة الأردنية القوية صناعيين ومهندسين زراعيين وابناء إداريين وايضا عمال منتجين، فلهذه النظرة تكاملية لبناء أسرة ومجتمع أمن.

واخيرا أفادت نيفين الشوابكة سيدة الأعمال الوطنية بأن للمجتمع النسوي الأردني تأثيرا على رسم السياسات في إنتاج مجتمع يحافظ على القيم والعادات والتقاليد يخشى الانحراف السلوكي والفكري للشباب، والطموح الكبير يخلق النجاح تلو النجاح لبناء أسرة ومجتمع تفرض هيبتها على الشرفاء من أبناء هذا الوطن المعطاء .

 


تابعونا على نبض من خلال الرابط بالأسفل لتصلكم أخبارنا أولاً بأول

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى