نور على العراق

جمعة عناد .. ركيزة الدفاع العراقي

نور نيوز – تعرض وزير الدفاع العراقي جمعة عناد لهجمة إعلامية شرسة يراد منها طمس الحقائق.

ورفض عدد كبير من اعضاء مجلس النواب العراقي ومؤسسات حقوقية واعلامية هذه الهجمة .

واشارات تقرير صحفية اجرتها نور نيوز الى ان”هناك مؤسسات إعلامية معروفة بنهجها العدائي ضد الشعب العراقي هي من تقف خلف تحريف الحقائق وتزييف الواقع ومحاولة تشويه صورة عناد لدى الشعب العراقي.

لكن، وعي العراقيون كان بالمرصاد حيث فشلت هذه الابواق المأجورة من الوصول الى مرادها الذي يتمثل بتشويه صورة وزير الدفاع، حيث لاقت تلك الهجمة رفض كبير وعدم تصديق ما يشاع من اخبار مسمومة.

كان اختيار الكاظمي لمؤسساته الامنية موفقا من خلال اختياره لوزيري الدفاع والداخلية ومكافحة الارهاب ، لشخصيات عسكرية اكاديمية مهنية ، ابدعت خلال مسيرتها الحكومية لسنوات

يذكر ان وزير الدفاع جمعة عناد تدرج في المناصب العسكرية في الجيش العراقي السابق والحالي، وتولى منصب آمر لواء مغاوير في عام 1996، ثم لواء مشاة في عام 1997.

كما يعد وزير الدفاع جمعة عناد ايضا من ابرز الشخصيات العسكرية العراقية، رأس أركان فرقة مشاة في عام 2001، ثم تولى منصب مدير حركات عام 2002 قبل الغزو الأمريكي للعراق. وفي عام 2004 أصبح نائب قائد قوات حرس الحدود، وتولى قيادة شرطة صلاح الدين في عام 2013. وفي عام 2014، أصبح نائب قائد عمليات صلاح الدين ثم قائدا للعمليات فيها في عام 2015. ورُقي في عام 2019 إلى منصب قائد القوات البرية.

المستشار عادل الدلفي


تابعونا على “نبض” من خلال الرابط بالأسفل لتصلكم أخبارنا أولاً بأول

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى