تعليم وجامعاتخبر رئيسي

البلقاء التطبيقية توضح حول تغيير نتائج طلبة شامل

نور نيوز -شكا طلبة ممن تقدموا لامتحان الشامل من تغيير في نتائجهم عبر الموقع الالكتروني لجامعة البلقاء التطبيقية، موضحين أن نتائجهم صباحا كانت مغايرة عما هي عليه الان.

مدير وحدة الامتحانات في جامعة البلقاء التطبيقية الدكتور حسين السرحان إن عددا محدودا من الطلبة درسوا على البرنامج الدولي، وهذا البرنامج موقوف وقدموا امتحاناتهم على الخطة القديمة.

وأضاف أن النظام الالكتروني كان مبرمجا على الخطط الدراسية الجديدة، مما اضطر مدخلي البيانات ادخالها يدويا والتي انعكست في نتائج الامتحان اليدوية، إلا أن البرمجية في مركز الحاسوب وكونها حديثة تتعامل مع الخطط الدراسية الجديدة لم تعكسها مباشرة الا بعد ان تم تعديلها يدويا على وحدة البيانات.

وأكد السرحان أن النتائج النهائية التي ظهرت على الموقع الالكتروني هي المعتمدة.

وحول ادعاء طلبة بتهريب اسئلة الامتحان وامتلاكهم لها، أكد السرحان أنه لا يوجد اوراق اسئلة كون الامتحان كان محوسبا باستثناء طلبة لواء الرمثا نتيجة العزل الذي كان مفروضا فيه.

وقال إن إحدى الطالبات قامت بتصوير وتسريب الاسئلة اثناء جلسة الامتحان، وتم معالجة الموضوع مباشرة حيث تمت الاستعانة ببنك الاسئلة وتغييرها حسب الاصول حفاظا على مخرجات الامتحان.

وبين أنه تم اتخاذ العقوبة المناسبة وهي الحرمان من التقدم للامتحان في دورتين قادمتين، مشيرا الى أن رئيس جامعة البلقاء التطبيقية الدكتور عبدالله الزعبي أعلن عن هذه الحالات خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده صباح الخميس.


تابعونا على “نبض” من خلال الرابط بالأسفل لتصلكم أخبارنا أولاً بأول

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى