خبر رئيسيمال وأعمال

قعوار لـ”نور نيوز”: قطاع القرطاسية والمكتبات مهدد بالانهيار

نور نيوز –

اكد نقيب تجار القرطاسية والمكتبات والاجهزة المكتبية اشرف غازي قعوار في حديث لـ “نور نيوز”، ان قطاع القرطاسية في الاردن مهدد بالانهيار والاندثار، وذلك بسبب الظروف الاقتصادية الصعبة التي تعصف في الاردن.

وبين قعوار ان ازمة كورونا فاقمت الخسائر على تجار القرطاسية والمكتبات، وهو القطاع الذي يمر بازمة قبل جائحة كورونا، ومع الجائحة زاد حجم الخسائر مما ادى الى كساد للبضائع وخسائر فادحة للتجار.

وطالب قعوار من خلال “نور نيوز” امانة عمان بضرورة عدم منح تراخيص للخيم الموسمية الخاصة ببيع القرطاسية لطلبة المدارس والجامعات، وذلك لما تخلفه من تفاقم وزيادة الخسائر على تجار المكتبات المرخصة.

واضاف قعوار، انه من الظلم ان يتم منح هذه التراخيص التي تتيح الفرصة للبعض بفتح خيم اوبسطة لبيع القرطاسية، وتكون ضربة موجعة لتجار المكاتب الذين يدفعون الضرائب والمسقفات للامانة، وبقرار غير مدروس كهذا القرار يذهب موسم التجارة الحقيقي للدخلاء على المهنة.

كما وطالب النقيب اشرف قعوار الحكومة بضرورة دعم القطاع والمحافظة عليه، وضورة العودة لدوام المدار حتى وان كان جزئي لان البقاء على التعلم عن بعد هو بمثابة كتابة شهادة وفاة قطاع المكتبات وبيع القرطاسية.


تابعونا على “نبض” من خلال الرابط بالأسفل لتصلكم أخبارنا أولاً بأول

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى