خبر رئيسيشؤون محلية

عبيدات: فتح المطار مرهون بشرط يجب توفره

نور نيوز – قال رئيس اللجنة الوطنية للأوبئة الدكتور نذير عبيدات ، إن فتح المطار الأن مرتبط فقط بإنتهاء كافة الاستعدادات والتجهيزات اللازمة داخله.

وأضاف عبيدات خلال حوار مع الدكتور هاني البدري في برنامجه “وسط البلد” على راديو “فن”، أن الحكومة ستقرر إعادة فتح المطار لدول معينة من القائمة الخضراء وفق شروط وضوابط محددة، وتوفر كافة الاستعدادات داخل المطار.

وأكد عبيدات أن من أهم تلك الشروط، أن يجري القادم إلى الأردن فحصاً مخبرياً قبل 72 ساعة من مغادرة البلد المتواجد فيها، ويثبت عدم حمله للمرض، ومن ثم اجراء فحص عند وصوبه للمطار، مشيراً إلى أن جهاز الفحص الموجود داخل المطار نتائجه سريعة ودقيق جداً.

وحول تطبيق الحد الادنى للحجر الصحي وهو 7 أيام منزلياً، قال عبيدات أن الأمر يتعلق بتوفر الاسوارة الالكترونية، والتي تساعد على تتبع الشخص، وأظهر الاماكن التي يتواجد فيها خلال فترة الحجر الصحي المنزلي.

وبين عبيدات أن إعادة فتح مزيدٍ من القطاعات وعودة كامل الحياة إلى طبيعتها، يعتمد كذلك على وضعنا الوبائي، والذي أشار إلى أنه جيد في الفترة الحالية، “الا أن وجود الوباء خارج الأردن يجعلنا في وضعيت الحذر الدائم”.


تابعونا على “نبض” من خلال الرابط بالأسفل لتصلكم أخبارنا أولاً بأول

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى