خبر رئيسيصحة وطب

الفراية : هذا هو المصدر الرئيسي لكورونا في الأردن

نور نيوز -قررت خلية الأزمة، السبت، تعليق عودة الأردنيين من الخارج، برا وجوا، اعتبارا من تاريخ 27 حزيران ولغاية 10 تموز 2020، باستثناء الرحلات المبرمجة مسبقا.

وتعليقا على القرار قال مدير خلية إدارة أزمة كورونا العميد الركن مازن الفراية ، الاحد ، ان القرار اجراء روتيني يتخذ في نهاية كل مرحلة.

وبين الفراية ان عدد الإصابات في المرحلة الثالثة ضعف عدد الإصابات في المرحلتين الأولى والثانية، وتسبب ذلك في تأخير الحجر على العديد من الأشخاص.

وبين الفراية ان القرار روتيني يتخذ في نهاية كل مرحلة ، ويتم خلال هذه الفترة تقييم المرحلة ، وتعقيم وتطهير الفنادق المستخدمة للحجر ، ووضع برنامج جديد للمرحلة التالية.

وشدد على ان القرار تعليق مؤقت ، وليس ايقافا لرحلات عودة الأردنيين ، مشيرا الى ان التوقف هو لـ 10 أيام فقط ، حيث ان رحلات الدفاعة الثالثة مستمرة حتى اول الشهر القادم.

وبين ان لا تغيير على البروتكولات الصحية المتبعة، من حيث مدة الحجر الالزامي او الحجر المنزلي.

ونفى الفراية ان يكون القرار مرتبطا بإعادة فتح المطارات بدون قيود ، مشيرا الى ان الحكومة ما زالت تدرس فتح المطارات ضمن شروط معينة وأمام دول معينة.

واعتبر الفراية ان عدد الإصابات الكبيرة بين العائدين من الخارج مقلق ، مشيرا الى السيطرة على الإصابات بداخل الأردن ، وان مصدر الإصابات بين المغتربين العائدين من الخارج.

وأشار الى ان التأخر في الحجر تسبب في تذمر من البعض لكن هذه إجراءات صحية لا يجوز التراجع عنها، وهي للحفاظ على سلامتهم وسلامة ذويهم.


تابعونا على “نبض” من خلال الرابط بالأسفل لتصلكم أخبارنا أولاً بأول

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى